إنجاز أدبي متميز مع إطلالة عام 2020 بإصدار ديوان إبداع 100 عربي

إنجاز أدبي متميز مع  إطلالة عام 2020 بإصدار ديوان إبداع 100 عربي

 مع ولادة العام الجديد 2020 بدأت الأوساط الإعلامية تنشر قصص إخبارية عن إصدار موسوعة شعرية أدبية إبداعية تحمل عنوان إبداع 100 عربي وأكثر حيث يعتبر إصدار هذا الديوان جهدا مبذولا من مبدعة إماراتية هي زينب أبوبكر التوي المعروفة شعريا وأدبيا بالأديبة الشاعرة زينة الكندي .
هذا الديوان الذي صدر بحرص منها على أن تحفز الكتاب والأدباء والشعراء المبدعين في شتى الفنون الكتابية والإبداعية التشكيلية بعد دعوتها لهم بجمع نتاجهم الفني الأدبي في ديوان شعر أشبه بموسوعة أدبية غير مسبوقة في تاريخ الأدب العربي حيث يعتبر هذا   العمل الثقافي الأدبي  الأكثر  روعة وإبداعا وتنوعا  في الفكر والأدب والشعر والفنون التشكيلية على مستوى الوطن العربي والعالم.
 
بدأ العمل بالفكرة  الإبداعية   منذ نهاية 2018 واستمر حتى ظهر للنور في أواخر عام 2020 وتم توزيعه وإهدائه للمشاركين والمهتمين بمتابعة من المبدعة زينة الكندي التي طرحت الفكرة منذ ولادتها وتعاونت مع إحدى المخرجين المصريين الذي شجعها واتفق معها على إصدارها على شكل ديوان شعر يعتبر نقش من نور في طياته ومحتواه الفكري والإبداعي .
  فكرة مبتكرة حين  طرحتها الكاتبة الإماراتية المبدعة “زينب أبو بكر التوي” وشهرتها “زينة الكندي” ، حيث  ارتأت بأن هناك العديد من القدرات الكامنة لدى ا الموهوبين في الوطن العربي  ممن لهم دوراً أدبيا وثقافياً على الساحة المحلية والعربية وتطوعت على أن تجمع بينهم في ديوان شعر وموسوعة أدبية ثقافية وذلك تشجيعاً لهم جميعا دون استثناء .
 
و يحتوي ديوان الشعر إبداع 100 عربي  على إبداعات متنوعة من شعر وقصة وخاطرة ورسم وفن تشكيلي ومسرح وخط عربي لتضمهم في كتاب هو الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي حمل عنوان  (إبداع 100 مبدع عربي).
 
والمبدعة زينة الكندي كما كل الإماراتيين المتميزين بدأت هذه  الخطوة المبتكرة المتميزة حين رأبت الصدع العربي بكل محبة وتسامح لتجمع بين 122 أديب عربي من أبناء  الوطن  ليصدر هذا الكتاب كتحفة أدبية ثقافية متميزة غير مسبوقة في أرجاء العالم الأمر الذي لم تنجزه أي جهة ثقافية سابقة بدأتها زينة الكندي وخرجت للنور لتصل للعالم أجمع 
 
وقررت حين تبلورت الفكرة على  أن تكون تكاليف جمع وطبع وتصميم ونشر وتوزيع الكتاب على حسابها الشخصي مجانا لهم دون تكلفة مؤكدة إنها سوف ترســــل نسخــــــا منه  لجمـــــيع المشـــاركين وهذا ما حدث فعلا حيث يتوالى تسليم نسخ الديوان تباعا لهم .
 
من الجدير بالذكر أن الأديبة الإماراتية  زينة الكندي  لم تنكر  جهود غيرها في إصدار الديوان مؤكدة أن المخرج المصري حمدي مرزوق قد شاركها وساندها ، الذي تولى تنفيذ خطوات إصدار الديوان في القاهرة حتى خرج للنور  بكل حرفية ومهنية تقنية  مساهما في تحقيق الحلم وفكرة المبدعة زينة الكندي وساندها بكل خطواتها .
 
ويعتبر الديوان الشعري الأدبي الثقافي  أضخم عمل أدبي ثقافي فني أنجز عام 2019 وأصبح بين يدي القراء في عام 2020 حيث يعتبر  نموذج للتعاون العربي الثقافي  المشترك الذي قد حققه الأدب  العربي في القرن الحادي والعشرين ، 
يقع الديوان في 477 صفحة من الحجم المتوسط وهو ملون ويضم إبداع 122 عربي من الإنصاف التوجه بالشكر والثناء إلى المبدعة زينة الكندي من عيال زايد المبدعين والمتميزين بالثقافة والعلم والأدب مع الشكر لكل المساهمين في نجاحه .
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot