شمل منتدى أعمال مشتركاً مع مجلس التعاون الخليجي

احتفال الاتحاد الأوروبي بيومه الفخري في إكسبو 2020 يقدم عروضا موسيقية راقية

احتفال الاتحاد الأوروبي بيومه الفخري في إكسبو 2020 يقدم عروضا موسيقية راقية

 أقام الاتحاد الأوروبي احتفالات بيومه الفخري في إكسبو 2020 دبي، شملت عروضا موسيقية راقية لأعلام الموسيقي العالمية، مثل فيفالدي وباخ وباغانيني وشوبرت وبيتهوفن، بالإضافة إلى منتدى أعمال بالشراكة مع مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ناقش السياسات التي من شأنها أن تسهم في تعافي الاقتصاد العالمي من تداعيات جائحة كوفيد-19 والفرص المتاحة أمام حكومات الاتحاد ودول مجلس التعاون.
وشهد الاحتفال، الذي أقيم في ساحة الوصل، مشاركة سعادة مارغاريتيس سكيناس، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، وعدداً من كبار الشخصيات على المستويين المحلي والدولي.
قال نجيب محمد العلي، المدير التنفيذي، مكتب المُفوَّض العام لإكسبو 2020 دبي، على هامش الاحتفال: "منذ إنشاء سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بروكسل عام 1976، والعلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي تترسخ انطلاقاً من أهداف سياسية واقتصادية مشتركة. نعتبر الاتحاد الأوروبي شريكا استراتيجيا للنمو في منطقة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأحد أكبر تكتلات التجارة الرئيسية لدى دولة الإمارات، حيث وصل حجم تداول البضائع مع دول الاتحاد إلى 50 مليار يورو".
وأضاف: "يسعدنا أن نرى التزام الاتحاد الأوروبي بإكسبو 2020 دبي، منذ انطلاقه في الأول من أكتوبر، ونحن نتطلع إلى برامج وفعاليات الاتحاد الأوروبي عل مدى أشهر الحدث الدولي الستة، والتي تركز على المجالات ذات اهتمام المشترك، بما في ذلك الطاقة المتجددة والاقتصاد الأخضر والتغير المناخي، ومن بينها الاتفاق الأخضر الجديد، الذي يهدف إلى تعزيز البحث والابتكار كمحرك رئيسي نحو تحقيق الحياد المناخي". وألقى سعادة مارغاريتيس سكيناس الكلمة الافتتاحية لمنتدى الأعمال، وهو الخامس ضمن سلسلة من منتديات الأعمال التي المخصصة للاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي بهدف التعريف بخطوات وإجراءات التعافي الاقتصادي واستشراف فرص الأعمال والتجارة بينهما.
وصرح سعادة مارغاريتيس شيناس نائب رئيس المفوضية الأوروبية في وقت لاحق مساء أمس قائلا: "نحن مسرورون بأن يكون لدى كافة دول الاتحاد الأوروبي الـ 27 وجودا قويا ومؤثرا في إكسبو 2020 دبي، عبر أجنحة تمتاز بالديناميكية، والتي قمت بزيارة معظمها خلال اليوم، والتي تعبر عن آمالنا في استعادة أوضاعنا الطبيعية قبل الجائحة.
ثم أضاف: "عبر تنظيمها لهذا الحدث المميز إكسبو 2020 دبي، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة قد منحت العالم أجمع منصة رائعة، لذا فإن حضوري اليوم للمشاركة في اليوم الفخري للاتحاد الأوروبي، هو تثمين لما تعنيه هذه المنصة لنا، أولا لدعم الفريق الأوروبي، لأننا نشكل فريقا، وأيضا لإيصال رسالة إلى قيادات دولة الإمارات العربية المتحدة هنا من دبي، لدولة الإمارات ككل ولدول الخليج العربي مفادها بأن لدينا العديد من التحديات المشتركة، ونحن جاهزون لمواجهتها معا."
شمل الاحتفال مجموعة أخرى من الفعاليات في أجنحة مختلفة، حيث أقام جناح النمسا معرضا بعنوان "الاتحاد الأوروبي - منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية: شراكة مبنية على الاحترام"، يحتفي بالتعاون القائم بين الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية من منظور إليزابيتا لاتانزيو إيلي، سفيرة المنظمة للنوايا الحسنة، وبحضور فولفغانغ سوبوتكا، رئيس المجلس الوطني النمساوي.
واستضاف الجناح السويدي جلسة نقاش بعنوان "الانتقال من الاستجابة لأزمة المناخ إلى إدارة المخاطر: تقنيات جديدة للعمل الإنساني الاستباقي". 
 



Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/