تعرّف على سير العمل لاستكمال مشروع المعجم التاريخي للغة العربيّة

استشاري الشارقة يطّلع على مشاريع وجهود مجمع اللغة العربية

استشاري الشارقة يطّلع على مشاريع وجهود مجمع اللغة العربية


زار وفد من لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والإعلام بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ظهر أمس الأول (الثلاثاء) مجمع اللغة العربية بالشارقة، برئاسة رئيس اللجنة سعادة الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي، وبحضور أعضاء اللجنة كل من سعادة عائشة بوخاطر الشامسي، وسعادة الدكتور عبدالرحمن الياسي، وسعادة طالب البلي الظهوري، وسعادة نبيلة الحمادي، وسعادة شيخة بن جويعد، وإسلام الشيوي أمين سر اللجنة.وكان في استقبال وفد المجلس سعادة الدكتور امحمد صافي المستغانمي، الأمين العام لمجمع اللغة العربية بالشارقة، وسعادة خالد بن بطي الهاجري، مدير عام المدينة الجامعية بالشارقة، وعدد من الباحثين والموظفين في المجمع.

وخلال الزيارة اطلع وفد المجلس الاستشاري على مرافق ومشاريع مجمع اللغة العربيّة، وبحث آليات التعاون وتبادل الخبرات بين المجلس والمجمع. كما اطلع الوفد على الأنشطة التعليمية التي تقام ضمن مركز اللسان العربي التابع للمجمع، والذي يقدم بصورة دورية دورات لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.وشمل برنامج الزيارة استعراض مراحل العمل الجاري لاستكمال مشروع المعجم التاريخي للغة العربية، والذي أطلق صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مجلداته الأولى في نوفمبر 2020 على هامش معرض الشارقة الدولي للكتاب. ويعد المعجم المشروع المعرفي الأكبر للأمة العربية، إذ يؤرّخُ للمرة الأولى لمفردات لغة الضاد وتحولات استخدامها عبر 17 قرناً، تبدأ بعصر ما قبل الإسلام حتى عصرنا الحاضر.

وأشاد الدكتور امحمد صافي المستغانمي، الأمين العام لمجمع اللغة العربية بالشارقة في تصريح له بزيارة وفد المجلس الاستشاري للمجمع، مشيراً إلى أهميتها في دعم وتشجيع أنشطة المجمع واستراتيجيته وخطة عمله التي تتضمن عدداً من المشروعات المتصلة بالإعلاء من مكانة اللغة العربية وإصدار مراجعها الأساسية، وفي مقدمتها مشروع المعجم التاريخي، الذي يحظى برعاية كريمة واهتمام كبير من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة.

وقال الدكتور المستغانمي إن المجمع بمثابة أكاديمية لغوية تضيف لإمارة الشارقة منارة علم وبحث ذات مهام عظيمة، أهمها دعم المجامع اللغوية والعلمية العربية، واستكمال إنجاز المعجم التاريخي للغة الضاد، وإتاحة حوار ثقافي بين الباحثين اللغويين من شتى أنحاء العالم. من جهتهم، عبر أعضاء وفد المجلس الاستشاري للشارقة عن سعادتهم بالزيارة وأشادوا ببرامج مجمع اللغة العربية بالشارقة، وبالدور الهام الذي يقوم به في خدمة اللغة العربية. كما أثنوا على الإنجازات التي حققها المجمع وبمستوى سير العمل على مشاريعه وخططه القادمة، في ظل رؤية ودعم وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/