الاتحاد الأوروبي يخشى الفراغ بعد ميركل

الاتحاد الأوروبي يخشى الفراغ بعد ميركل


يثير انسحاب أنغيلا ميركل من المشهد السياسي الخوف من حدوث فراغ داخل الاتحاد الأوروبي، في مواجهة مشاريع حاسمة لاستمراريته، ولكن أيضًا يعطي أملا بالتجديد.
في الأشهر الأخيرة، ضاعف قادة الاتحاد الأوروبي مبادرات التكريم والشكر للمرأة التي قادت ألمانيا منذ العام 2005، الفترة نفسها تقريبًا التي حكم فيها المستشار المسؤول عن إعادة التوحيد هلموت كول (1982-1998).
وأشاد رئيس الوزراء الهولندي مارك روته بسلطتها الكبيرة. وأشارت رئيسة المفوضية الأوروبية اورسولا فون دير لايين إلى أي درجة كانت قدرات ميركل التحليلية حاسمة لتحريك المفاوضات الأوروبية الطويلة أحيانا.

واضطلعت ميركل، رئيسة الحكومة التي بقيت في السلطة لأطول فترة بين الديموقراطيات الأوروبية، بدور حاسم في الاتحاد الأوروبي، كما اعلن خبير الشؤون السياسية يانيس إيمانويليديس من مركز السياسة الأوروبية.
وقال روته لوكالة فرانس برس بالطبع رحيلها سيترك فراغا مشيرا إلى نهاية حقبة. خلال 16 عامًا في السلطة، كان على ميركل التعامل مع أزمة دائمة في الاتحاد الأوروبي، من الأزمة المالية عام 2008 إلى جائحة كورونا، بما في ذلك خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، كما ذكر هذا الخبير.

ولن تدخل خطاباتها حول اوروبا التاريخ. والمستشارة التي تفتقر إلى رؤية كبيرة، تدين بصورتها الجيدة إلى مهاراتها الإدارية البراغماتية التي مكنتها من الحفاظ على وحدة الاتحاد الأوروبي في مواجهة المحن من خلال التوصل إلى التسويات اللازمة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/