الجامعة البريطانية في دبي تطلق برنامج ماجستير العلوم في التمويل وإدارة المخاطر

الجامعة البريطانية في دبي تطلق برنامج ماجستير العلوم في التمويل وإدارة المخاطر

أطلقت الجامعة البريطانية في دبي برنامج ماجستير جديد ، في التمويل وإدارة المخاطر.  حيث تم طرح  البرنامج لتزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات والأدوات اللازمة للنجاح كمدير للمخاطر المالية أو محلل مالي. حيث سيقوم الطلاب بدراسة أحدث التطورات في مجال تمويل الشركات والمشتقات المالية واستراتيجيات التحوط والأسواق المالية والمخاطر المالية والتنظيم  والتكنولوجيا المالية وكذلك إدارة البلوك تشين والعملة المشفرة. كما يهدف البرنامج إلى تطوير وتأهيل الكفاءات العاملة في قطاع  التمويل وإدارة المخاطر سواء في القطاع المصرفي او القطاعات الأخرى ورفد سوق العمل بكوادر مؤهلة لمواكبة التطورات العالمية والمحلية في الصناعة المالية في مجال إدارة المخاطر.
 
وكما هو الحال مع جميع برامج الجامعة ،  فقد تم اعتماد برنامج الماجستير الجديد من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.  كما أنه معتمد ومعترف به من قبل هيئات مهنية دولية كالرابطة العالمية لمختصي إدارة المخاطر (GARP) ومعهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز (ICAEW).
والجامعة البريطانية في دبي هي شريك أكاديمي مع GARP ويساعد هذا البرنامج الطلاب على تعلم أحدث ممارسات إدارة المخاطر المالية وتجهيزهم لإجراء اختبار مدير المخاطر المالية (FRM®) الجزء الأول من GARP . وخريجو البرنامج مؤهلون أيضا للتقدم بطلب لإحتساب مساقات مختارة من معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز.
 
وقال البروفيسور عبد الله الشامسي، مدير الجامعة البريطانية في دبي: "يسعدنا أن نعلن عن إطلاق برنامج الماجستير الجديد في التمويل وإدارة المخاطر.  هدفنا هو تخريج مهنيين مهرة يتمتعون باتساع المعرفة التي تسمح لهم بتقديم مساهمات أخلاقية ومدروسة ومهمة لمنظماتهم ومجتمعاتهم.”
سيتمكن خريجو هذا البرنامج من العمل في المؤسسات المالية والهيئات التنظيمية وإدارة المخاطر المالية في الشركات الكبيرة غير المالية ، في أدوار ومجالات مثل محلل المخاطر ، مستشار الاستثمار ، المحلل المالي ، مدير / مستشار المخاطر ، مدير التمويل ،وفي مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية  والأسهم الخاصة.
تلتزم الجامعة البريطانية في دبي بدعم الاقتصاد القائم على المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تقديم مجموعة واسعة من البرامج والتدريب على مستويات الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس في مختلف المجالات بما في ذلك التربية و إدارة الأعمال والهندسة وإدارة المشاريع والتمويل والقانون وعلوم الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot