السيسي يشدد على دعم مصر للحل السياسي في اليمن

الجيش اليمني يتقدم بالبيضاء.. ويكبد الحوثيين خسائر فادحة بالجوف

الجيش اليمني يتقدم بالبيضاء.. ويكبد الحوثيين خسائر فادحة بالجوف


أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الإثنين، موقف مصر الثابت بدعم كافة الجهود للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية، بما يحقق استقرار اليمن ووحدة واستقلال أراضيه.
وجاءت تصريحات السيسي خلال استقباله وزير الدفاع في الحكومة اليمنية، الفريق محمد المقدشي الذي يزور القاهرة حاليا.

وقال السيسي إن الحل السياسي يجب أن يلبي طموحات الشعب اليمني وانفاذ إرادته الحرة وينهي التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي اليمني، مشددا على أن تلك هي مبادئ وثوابت السياسة المصرية، مؤكدا أن مصر لن تدخر جهداً لمساعدة اليمن في بلوغ تلك الاهداف.
من جانبه، أكد المقدشي على علاقات التعاون بين مصر واليمن في كافة المجالات خاصة على الصعيدين العسكري والأمني، كما أعرب عن تطلع بلاده لاستمرار مصر في دعم الجهود السياسية الهادفة لاحتواء الوضع في اليمن وإنهاء الأزمة الإنسانية بها.

ميدانياً تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية من تحرير واستعادة مواقع عسكرية، وتكبيد ميليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران خسائر في العتاد والأرواح، بجبهتي قناو والخنجر، شمال شرقي الجوف كما تمكنت القوات من دحر ميليشيا الحوثي الإرهابية من مواقع كانت سيطرت عليها في جبهة ناطع، بمحافظة البيضاء.

وقال قائد عسكري لسبتمبر نت إن قوات الجيش نفذت أمس الاثنين هجوماً معاكساً ومباغتاً، أوقع العشرات من الميليشيا بين قتيل وجريح، وذلك في جبهتي قناو والخنجر.
وأضاف أن العملية العسكرية حققت أهدافها بتحرير مواقع كانت تحت سيطرة الميليشيا.. مؤكداً أن ضربات الجيش المركزة أجبرت من بقي من عناصر الميليشيا على الفرار.

ولفت إلى أن خسائر العدو فادحة، ومنها إعطاب وتدمير عدد من الآليات القتالية التي كانت بحوزة عناصره الإرهابية.
كما تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني من دحر ميليشيا الحوثي الإرهابية من مواقع كانت سيطرت عليها في جبهة ناطع، بمحافظة البيضاء.
وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش الوطني تخوض معركة مستمرة ضد ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران وكبدتها خسائر فادحة في العتاد والأرواح، بحسب ما ذكر موقع سبتمبر نت الإخباري اليمني.

وأشار المصدر إلى أن الجيش استعاد مواقع عدة من قبضة الميليشيا، التي لاذت بالفرار، تاركة جثث قتلاها، ومعداتها القتالية.
وأكد أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية، تواصل التقدم، وفق خطة عسكرية محكمة، وسط انهيارات في صفوف الميليشيا.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/