عبر ورشة عمل تفاعلية في دبي

الفنان والمؤلف البريطاني «تريفور وو» يدعم مبادرة الجمعية الدولية للألوان المائية لتعزيز الفن المستدام

الفنان والمؤلف البريطاني «تريفور وو» يدعم مبادرة الجمعية الدولية للألوان المائية لتعزيز الفن المستدام

-امتلأ معرض «تلألؤ الفن مع تريفور وو» والذي قامت بتفعيله  الجمعية في الإمارات، في معرض ريم للفنون، بالفنانين والفن والإبداع.

بمناسبة عام الاستدامة الذي أعلنته دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2023 تحت شعار “اليوم للغد”، وبعد نجاح الاحتفال باليوم العالمي للألوان المياه، أطلقت الجمعية الدولية للألوان المائية العربية” سلسلة من ورش العمل حول الفن المستدام في مواقع مختلفة في الإمارات العربية المتحدة، وذلك لتشجيع  العائلات عبر المجتمعات من خلال عقد ورش عمل للترويج للفن المستدام، والتي تجمع قادة الفكر من الشركات والمؤسسات التعليمية والمنظمات غير الحكومية وغيرها.
ودعت الجمعية الدولية للألوان المائية في الإمارات المجتمعات والشركات والفنانين وعشاق الفن والطلاب إلى التكاتف لتعزيز الفن المستدام عبر الألوان المائية، إذ تؤمن الجمعية بتعزيز الفن المستدام عن طريق الوسائط الصديقة للبيئة مثل الألوان المائية والأكسسوارات وألوان الملصقات وغيرها كثير.

وقال الفنان والكاتب البريطاني تريفور وو، الراعي الرئيس لمعرض “تلألؤ الفن مع تريفور وو” المقام في معرض ريم للفنون: إن التقاء عشاق الفن في في معرض “تلألؤ الفن مع تريفور وو “  في الإمارات يُعد بمثابة نقطة جذب رائعة، إذ أعتقد أن الألوان المائية هي الطريق إلى المستقبل، وحان الوقت لأن يعترف العالم بقيمة هذه الوسيلة وتأثيرها البيئي الإيجابي، ويسعدني أن أرى الجمعية الدولية للألوان المائية تؤيد هذا وتتماشى مع أحلام قادة الأمة.

وعرض الفنان “تريفور وو”، أحد رعاة الجمعية والشخصية العالمية في عالم الفن، لوحات بالألوان المائية لأنحاء الإمارات، والتي جذبت عشاق الفن.
وكشف الفنان البريطاني عن طرق غالباً ما يتم التغاضي عنها للرسم بالألوان المائية عبر عرض حي، إذ يعمل  أستاذ الفن “تريفور وو” بشكل أساس في الألوان المائية والزيتية وأحياناً في الوسائط المختلطة، بأسلوب فني انطباعي فضفاض يجلب الضوء والحياة للموضوعات التي يختارها، وتشمل أنماطه الفنية الصور الشخصية، والمناظر الطبيعية، والزهور، والتصويرية، ومشاهد الطرق في الشرق الأوسط وأنحاء العالم.
فيما علقت الفنانة الشابة  راشيكا راثور  على مبادرة الجمعية:” أُعجبت كثيراً بعرض الفنان الرئيس وحثثت أهلي على الشراء، لأني أدعو لأن يبدأ التغيير معي، وإدراكاً للتأثير البيئي الإيجابي للألوان المائية والمواد المستدامة المستخدمة، «.

وكرّمت الجمعية الدولية للألوان المائية راشيكا راثور لقيادتها التغييرية وحصلت على جائزة “صانع التغيير الشاب”، لتكون رمزاً للشباب الذي يروج للفن المستدام، وبما يتماشى مع أهداف الأمم المتحدة الإنمائية المستدامة.
فيما قالت مرينماي سيباستيان، رئيس الجمعية الدولية للألوان المائية: “ يُعّد الاحتفال بالذكرى السنوية الحادية عشرة لمجتمع الألوان المائية الدولي مع أساتذة دوليين وعشاق الفن وخاصة مع الشباب، مكان تحول في مجتمعنا وجديراً بالثناء حقاً،
إذ غُمرت الأسواق والمؤسسات التعليمية بإمدادات الألوان المائية لتروج لورش عمل الألوان المائي، وبعض اللوحات والأعمال الفنية موجودة في القصور وفنادق الخمس نجوم وعديد المنظمات والشركات الرائدة.

فيما أكد الدكتور ياسر الهبراوي، من الأمانة العامة للجمعية، أن الاستدامة متأصلة في شبابنا منذ المراحل الأولى من التطور، وهذه الورس من شأنها أن تغير نظرة الأجيال القادمة نحو الاستدامة كأسلوب حياة، ودعا الهبراوي الشركات والمؤسسات التعليمية إلى الاتحاد في إطار هذه المبادرة الهامة، لتكون سفيرة التغيير المستدام، تماماً مثل راشيكا راثور.

ولفتت السيدة رفاه عبد الرزاق، مؤسس معرض ريم للفنون أنه في الآونة الأخيرة، يفضل متعاملي المعارض اختيار الفن المستدام بالألوان المائية، معللة أن الألوان المائية هي المستقبل، “ويسعدنا أن نرى مجتمعاتنا تتحول إلى أن تكون أكثر وعياً».

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot