الكركم لتبييض البشرة ومعالجة قشرة الشعر

 الكركم لتبييض البشرة ومعالجة قشرة الشعر

اللجوء إلى مكوّنات طبيعيّة لمعالجة كافّة مشاكل البشرة والشعر قد ينضمّ إلى روتين كلّ امرأة. إلى جانب المستحضرات الجماليّة، الطرق الطبيعيّة قادرة أن تغذّي الشعر وأن تخلّص البشرة من الشوائب والعيوب. إذا كنتِ تبحثين عن مكوّن يفيدكِ بشكلٍ واضح، لا تتردّدي في إدخال الكركم إلى روتينكِ الجماليّ إذ سيحافظ على صحّة بشرتكِ، شعركِ وجسمكِ. من هنا سنعرّفك على طريقة تحضير خلطتين من الكركم للبشرة والشعر.

خلطة الكركم لتبييض البشرة
فوائد الكركم للبشرة
- معالجة حبّ الشباب: الكركم أو العقدة الصفرة هو مضاد للالتهابات لذلك إنّه ينقّي البشرة ويساهم في التخلّص من البثور.
- الخلطة: طبّقي على وجهكِ خلطة الكركم مع العسل والحليب. ضعي ملعقة متوسطة من الكركم وأخرى من العسل، مع ملعقة من الحليب. امزجي المكوّنات جيداً حتى تتكوّن لديكِ عجينة متماسكة. طبّقي القناع على وجهكِ مرّتين في الأسبوع لمدّة 15 دقيقة في كلّ مرّة.
التخلّص من البقع الداكنة: يحتوي الكركم على مضادات للأكسدة التي تساهم في تفتيح البشرة والتخلّص من البقع الداكنة.
- الخلطة: الجئي إلى خلطة عصير الشمندر والكركم لتفتيح بشرتكِ. إمزجي عصير الشمندر مع ملعقة من الكركم واخلطيهما لتحصلي على القناع. طبّقيه على وجهكِ لمدّة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهكِ جيّداً لتحصلي على النتيجة المرجوّة.
- التخلّص من التجاعيد: نظراً لاحتوائه على مضادات للأكسدة، يساهم الكركم بشكلٍ كبير في التخلّص من علامات الشيخوخة والتجاعيد.

مكوّنات خلطة الكركم لتبييض البشرة :
- ملعقة صغيرة من الكركم.
- ملعقة كبيرة من الشوفان.
- ملعقة كبيرة من العسل.
 لاملعقة من الزبادي.
- امزجي المكوّنات وطبّقي الماسك على البشرة لمدّة 20 دقيقة، اغسلي بعدها بالمياه الفاترة.

خلطة الكركم لمعالجة قشرة الشعر
فوائد الكركم للشعر
- معالجة تساقط الشعر: يساهم الكركم في معالجة مشكلة تساقط الشعر من خلال أقنعة تغذّي وتكثّف الشعر.
- الخلطة:امزجي الكركم مع العسل والحليب وضعيه على شعركِ لمدة ساعة قبل الإستحمام.
تفتيح لون الشعر: يتميّز الكركم باللّون الأصفر القوّي ما يجعله مكوّناً أساسيّاً في أقنعة تفتيح الشعر.
- الخلطة:يمكنكِ خلط الكركم مع أعشاب طبيعيّة أخرى مثل الزعفران وشاي البابونج. إغلي هذه المكوّنات وضعيها على شعركِ عندما تبرد لمدّة 20 دقيقة. كلّما تركت هذا القناع وقتاً أطول كلّما حصلتِ على لون أفتح.
منع ظهور القشرة: يعمل الكركم على تقوية الدورة الدمويّة ويعزّز فروة رأسكِ فيمنعها من إفراز الزهم وبالتالي يمنع ظهور القشرة.

مكوّنات خلطة الكركم لمعالجة قشرة الشعر:
ملعقة من الكركم
- 3 ملاعق من زيت جوز الهند
-5 قطرات من زيت إكليل الجبل
- امزجي المكوّنات جيّداً وطبّقي الماسك على البشرة لمدّة 15 دقيقة. اغسلي بعدها شعرك بالطريقة الاعتياديّة وتأكدي من تنظيفها من الماسك جيّداً.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/