100 % نسبة التغطية الأمنية في منطقة الاختصاص

اللواء خليل المنصوري يتفقد سير العمل في مركز شرطة الخيالة

اللواء خليل المنصوري يتفقد سير العمل في مركز شرطة الخيالة


أكد سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي بشرطة دبي، أن مركز شرطة الخيالة أحد أهم الوحدات التخصصية الداعمة للعمل الأمني والشرطي، وأن المستوى المتقدم الذي وصل إليه المركز يعكس الرؤية والنهج الاستشرافي لشرطة دبي واهتمامها بهذا التخصص، منوهاً إلى أن شرطة دبي تفخر اليوم بالدور الأمني المهم الذي ينفذه فرسان الخيالة لتعزيز الأمن والأمان في الإمارة وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي. جاء ذلك خلال اطلاعه على سير العمل في مركز شرطة الخيالة ضمن برنامج التفتيش العام على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور سعادة اللواء الدكتور محمد عيسى العظب، مدير مركز شرطة الخيالة، والعميد سلطان عبدالله العويص، مدير مركز شرطة القصيص، والعقيد بدر بوسمرة، مدير إدارة التقييم المؤسسي في الإدارة العامة للتميز والريادة، والعقيد أحمد المهيري مدير إدارة الرقابة والتفتيش، والمقدم الدكتور سيف القايدي، مدير مكتب التطوير المؤسسي لقطاع البحث الجنائي، والمقدم الدكتور عبد الرزاق عبد الرحيم، رئيس قسم التفتيش، والرائد ضاحي الجلاف، نائب مدير مركز شرطة الخيالة، وعدد من ضباط المركز. وأكد سعادة اللواء المنصوري، أن ما يميز مركز شرطة الخيالة هو الكفاءة العالية لمرتبه سواء من الفرسان أو المدربين أو الإداريين ومن كافة التخصصات، وكذلك الرؤية الواضحة للتوجهات المستقبلية لشرطة دبي، الأمر الذي أسهم في تحقيق نتائج أمنية متميزة وكذلك مجتمعية ورياضية.  وأطلع سعادة اللواء خليل المنصوري، على مؤشرات ونتائج المركز للعام 2023، حيث حقق المركز نسبة 100% في مؤشر التغطية الأمنية في منطقة الاختصاص، وقام قسم العمليات الشرطية بتسيير 1561 دورية خيالة في كافة مناطق اختصاص المركز، ساهمت هذه الدوريات في تعزيز الشعور بالأمن والأمان، وضبط المخالفين من أشخاص ومركبات، وتحرير المخالفات المرورية والتدقيق الأمني، بالإضافة إلى فرقة مكافحة الشغب التي قامت بتأمين المباريات ضمن 38 مهمة.

159 فعالية 
كما وأطلع سعادة اللواء خليل المنصوري، على نتائج قسم الخدمات الاجتماعية والذي يُعنى بتدريب وتأهيل الفرسان والتدريب العلاجي والعروض والفعاليات والأنشطة ودعم المناسبات الوطنية والاحتفالات المتنوعة، حيث شارك المركز في 159 فعالية تنوعت فيما بين القطاع الحكومي والخاص والمؤسسات التعليمية والمشاركة في تأمين المباريات ودعم جهود الإدارات العامة ومراكز الشرطة ومختلف الأنشطة في إمارة دبي.
 كما قام قسم الخدمات الاجتماعية بتدريب 92 طفلاً تدريباً علاجياً ضمن برنامج ركوب الخيل لأصحاب الهمم الذي يُنفذ بالتعاون مع الشركاء ، حيث حقق البرنامج تحسن حالات المشاركين بنسبة 95.94%، ونسبة 100% في مؤشر رضا أولياء الأمور للبرنامج العلاجي.
 كما وعمل قسم الخدمات الاجتماعية على تنظيم 22 سباق من سباقات القدرة والتحمل، فيما شارك فريق شرطة دبي للخيالة في 12 سباقاً من سباقات القدرة والتحمل، و 8 بطولات محلية وعربية لمنافسات التقاط الأوتاد، ودرب 80 من الطلبة المرشحين والمرشحات من أكاديمية شرطة دبي، و8 موظفين جدد.

99.4 % السعادة الوظيفية
واستمع اللواء المنصوري، إلى شرح يوضح نتائج قسم الخدمات الإدارية والذي يتضمن شعبة البيطرية ورعاية الخيول والتي تقوم بدور مهم في تعزيز جاهزية الخيول عبر كفاءات وأطباء بيطريين وممرضين مُتخصصين يقومون بكافة الجوانب المتعلقة بصحة وسلامة الخيول وعلاجها والتأكد من مدى جاهزيتها، وتعزيز كفاءة أدائها، إلى جانب الاستماع لشرح حول نتائج شعبة التنسيق والمتابعة ونتائج مبادرات السعادة والتحفيز التي يقوم بها المركز والتي ساهمت في تحقيق 99.4 % في مؤشر السعادة الوظيفية.

ملتقى الفروسية 2023
وأطلع سعادة اللواء خليل المنصوري على النتائج التي حققها المركز في الملتقى الشتوي الثامن للفروسية 2023، حيث استفاد من المُلتقى 262 طالبا وطالبة، وشكل فرصة كبيرة للمشاركين لممارسة الفروسية في بيئة مناسبة ومجهزة وفق أعلى المعايير، وشاركت 7 إدارات عامة و6 جهات حكومية في المُلتقى، وتطوع في الفعاليات 77 متطوعاً ومتطوعة.

فرق تخصصية
وشهد سعادة اللواء المنصوري، عرضاً حياً واحترافياً ومتقدما لفريق مكافحة الشغب من شرطة الخيالة، وفريق فرسان التقاط الأوتاد والذي تم تأسيسه مؤخراً ويعد أول فريق شرطي في الدولة لرياضة "التقاط الأوتاد"، وهي واحدة من رياضات الفروسية المعترف بها رسمياً في العالم، وتعكس مستوى مهارات الفرسان وقدراتهم في التعامل بكفاءة عالية مع الخيول، كما يشكل فريق فرسان التقاط الأوتاد شرطة دبي العدد الأكبر من الفريق الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في هذه الرياضة، وهو معتمد من اتحاد الإمارات للفروسية والسباق.

اتصال مرئي 
وأجرى سعادة اللواء المنصوري، اتصالاً مرئياً بفرسان فريق التقاط الأوتاد المتواجدين في جمهورية مصر العربية الشقيقة للمشاركة في بطولة التقاط الأوتاد، حيث وجههم ببذل الجهد وتمثيل الوطن بأفضل الصورة، مؤكداً لهم فخر شرطة دبي بهم كفرسان محترفين استطاعوا أن يثبتوا جدارتهم وكفاءتهم في مختلف المشاركات.

مرافق 
وقام سعادة اللواء المنصوري بعد تفقده لطابور ومراسم التفتيش العام بجولة تفقدية لكافة مرافق مركز شرطة الخيالة تضمنت الميدان والإسطبلات والعيادة البيطرية، وأطلع على المعدات والآليات المستخدمة ومدى جاهزيتها، والتقى بالموظفين من مختلف الرتب والدرجات.
وفي ختام التفتيش، التقط سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، صورة جماعية مع مرتب المركز وتوجه لهم بالشكر والتقدير على جهودهم المتميزة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot