المشاركون في النشاط الصيفي لنادي مليحة يتعرفون على محتويات متحف الشارقة للحضارة الإسلامية

المشاركون في النشاط الصيفي لنادي مليحة يتعرفون  على محتويات متحف الشارقة للحضارة الإسلامية


تعرف المشاركون للنشاط الصيفي لنادي مليحه الثقافي الرياضي على محتويات متحف الشارقة للحضارة الإسلامية وذلك خلال زيارة نفذها النادي صبــــــاح أمس في إطار أنشطته التي ينفذها تحت مظلة مجلس الشارقة الرياضي.
وجـــــــرى تنفـــــيذ الزيـــــــارة بالتنســــيق والتعـــــــاون هيئـــــــة الشــــــــارقة للمــــتاحف لتخصص ضمــــــن فعــــــاليات التعريف بالمتــــــــاحف والمواقــــــــع التي تشكـــــــــل معلما من معالم إمارة الشارقة الهامة.

وخلال الزيارة اطلع المشاركون على ما يضمه متحف الحضارة الإسلامية من حقب تاريخية واستمعوا إلى شرح مفصل حول مقتنيات المتحف والأجنحة المتعددة التي يعرض فيها الكثير من الآثار النادرة والكنوز الحضارية التي يزخر بها العالم الإسلامي.
يـــــــذكر أن متحـــــــف الشــــــارقة للحضــــــــارة الإســـــــلامية والـــــذي تـــــأسس عام 2008 يضم أكثر من 5000 قطعة فنية ومخطوطات نادرة من تاريخ العالم الإسلامي،

هذه القطع والمخطوطات تتوزع على جناحي المتحف الرئيسيين، العقيدة والعلوم الإسلامية.
وجاب المشاركون قاعات المتحف واطلعوا على في متحف الشارقة للحضارة الإسلامية على سبع صالات كبيرة بمواضيع محددة موزعة على طابقين صالة أبو بكر للعقيدة الإسلامية وصالة ابن هيثم للعلوم والتكنولوجيا وصالات الفنون الإسلامية ( أربع صالات ) وبالإضافة إلى صالة المعارض الخاصة والتي يستضيف فيها المتحف معارض مؤقتة زائرة من خارج وداخل الدولة .

وفي نهاية الجولة أثنى عبدالله بالعجيد الكتبي رئيس اللجنة الثقافية وعضو مجلس إدارة نادي مليحه ورئيس اللجنة المنظمة للنشاط الصيفي على دور هيئة الشارقة للمتاحة فيما تتيحه لأبناء الوطن من اطلاع على محتويات المتاحف التي تزخر بها إمارة الشارقة .
وأشار إلى أهمية متحف الحضارة الإسلامية وما به من معلومات وكنور هامة تعرف عليها المشاركون وتوجه باسم نادي مليحه بالشكر والامتنان لإدارة المتحف على حسن الاستقبال وما أبدوه من اهتمام وما قدموه من معلومات قيمة تثري ثقافة المشاركين وتنمي معارفهم وتحقق الهدف من الزيارة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot