المنتدى الإسلامي يطلق أول مختبرات للثقافة الإسلامية بالشارقة

المنتدى الإسلامي يطلق أول مختبرات للثقافة الإسلامية بالشارقة


أطلق المنتدى الاسلامي في الشارقة – منارة الثقافة الاسلامية في الامارة- صباح أمس الأحد 12-09-2021م المختبرات الدراسية الافتراضية الأولى، والمتخصصة في “ الثقافة الإسلامية “، وتقدم تسعة محاور ثقافية متنوعة ومثرية في مختلف جوانب الثقافة الإسلامية، ويقدمها ثلة من أبرز المشايخ و المتخصصين في علوم القرآن والدراسات الإسلامية، وتستمر لغاية 14 أكتوبر القادم عبر منصة المنتدى التفاعلية لدروس ومناشط الثقافة الافتراضية https://e-muntada.ae/home .

وأوضح سعادة د. ماجد بوشليبي أمين عام المنتدى الإسلامي أهمية التعريف بالثقافية الإسلامية في صياغة الوعي المجتمعي، وقال يشهد المجتمع اليوم العديد من القضايا المعاصرة المستجدة الملحة، والتي تستدعي منا التطرق لها وتناولها بالتوضيح والوقوف عليها عن قرب في ضوء التعاليم السمحة، ويقدم المنتدى سلسلة مبتكرة تفاعلية وافتراضية هادفة، بهدف الوصول إلى حلول للعديد منها، ودعوة منا للإلتزام بالتشريع السمح والتقيد بسنة المصطفى عليه السلام، وصولاً لمراحل من الوئام والولفة المجتمعية، مما يعزز الأمن المجتمعي والتلاحم والتعايش بين كافة عناصره ومكوناته «.

وأضاف : “ يعكس المختبر التفاعلي فلسفة و رؤية المنتدى الإسلامي للعمل الثقافي في خدمة الشريعة السمحة ومصادرها الغراء، ويشرف على تقديمه افتراضياً كوكبة علماء بالدولة، ويطرح المنتدى في سلسلة المختبرات منهجاً أكاديمياً متكاملاً، يتيح للمشاركين التعرف على الثقافة الإسلامية علمياً وعملياً، وتسهيلها للدارسين والباحثين في تسع موضوعات متنوعة في القرآن والسنة النبوية الشريفة».
وختماً أكد د. ماجد على أن المنتدى يسعى من خلال هذا النشاط العلمي إلى تدعيم المفاهيم السليمة للثقافة الإسلامية، وربطها بتطبيقات معاصرة للمهتمين بالثقافة الإسلامية، ويشارك في تنفيذ المختبرات نخبة من الأساتذة وأصحاب الفضيلة العلماء الذين أكتسبوا خبرة طويلة في تدريس علوم القرآن من مصادره الإصيلة لعدد من الكليات داخل الدولة وخارجها.

وقدم المختبر الأول بعنوان “ المدخل إلى الثقافة الإسلامية “ د. نايل ممدوح بوزيد أستاذ القرآن وعلومه في قسم أصول الدين كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الشارقة،  وعبر للمشاركين أهمية الثقافة الإسلامية، وتوضيح تكامل الشريعة الغراء ومعارف الثقافة الإسلامية، واستعرض جوانب متنوعة في علوم أصول الفقه والدراسات الإسلامية للوحي القرآني الكريم وللسيرة الشريفة العطرة.تجدر الإشاة إلى المخبرات الثقافية تعقد تبعاً للبرنامج المعلن بتمام الساعة 9:00ص، وتستقطب ثلة واسعة من المهتمين بالثقافة الإسلامية، وعدد من طلبة الدراسات الإسلامية، وذلك دعماً الإمارة الثقافي الحضاري في النهوض بالبناء المعرفي وإشاعة المعارف الشرعية الرصينة .

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/