انطلاق أمسيات مرحلة الـ 24 من شاعر المليون

انطلاق أمسيات مرحلة الـ 24 من شاعر المليون

تأهل الشاعران صلاح بن ضاحي الحربي من المملكة العربية السعودية، ومحمد منصور المطرقّة من دولة الكويت إلى مرحلة الـ “12” من برنامج “شاعر المليون” في موسمه الحادي عشر، وذلك في أولى أمسيات مرحلة الـ “24” من البرنامج التي شهدها مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي مساء أمس الاول.
وانتقل “الحربي” و”المطرقّة” إلى المرحلة التالية من المسابقة بقرار من لجنة التحكيم المكونة من الدكتور سلطان العميمي، والدكتور غسان الحسن، وحمد السعيد، بعد حصول الأول على “47” درجة، والثاني على “45” درجة من “50”، فيما أحرز فادي زيد العبادي من المملكة الأردنية الهاشمية 44 درجة، وعمر بن هذال من المملكة العربية السعودية 43 درجة، وعمر اللهيميد من دولة الإمارات 42 درجة، ومبارك بن مدغم الأكلبي من المملكة العربية السعودية 42 درجة، الذين سيتأهل أحدهم بتصويت الجمهور عن طريق تطبيق “شاعر المليون” خلال هذا الأسبوع.
 
وكانت نتيجة تصويت الجمهور من آخر أمسيات مرحلة الـ “48” أعلنت تأهل الشاعر عامر محمد بن مبشر من المملكة العربية السعودية إلى مرحلة الـ “24” بحصوله على 69 في المائة، لينضم إلى الشاعرين طلال بن حسين الحميّان الشمري من المملكة العربية السعودية، وفيصل عبيريد العازمي من دولة الكويت اللذين تأهلا مباشرة بقرار لجنة التحكيم.
وأعلنت لجنة التحكيم إضافة معيار جديد للمنافسة في مرحلة الـ “24”، ليصير مطلوباً من كل شاعر كتابة بيتين أو ثلاثة بفن “اللغز الشعري” وهو أسلوب عربي قديم ومعروف في الشعر الفصيح وفي الشعر النبطي.
 
وأوضحت اللجنة أن الهدف من إدراجه ضمن معايير المنافسة هو إعادة إحياء هذا الفن، عن طريق طرح إجابات محددة على الشعراء ليصوغوا ألغازاً عنها، بدءاً من الحلقة الأولى لمرحلة الـ “24” التي جاء موضوع اللغز فيها “آلة العود».
وضمن الفقرة الأسبوعية التي يسلط من خلالها الضوء على عدد من نجوم الشعر في الوطن العربي، استضاف الإعلامي فيصل العدواني خلال الأمسية لجنة تحكيم برنامج المنكوس الشاعر محمد بن مشيط المري، الذي تحدث عن برنامج المنكوس وتأثيره وتقبل الشباب لفن المنكوس، موضحاً أن نجاح البرنامج يعد دلالة على شغف الشباب به إذ كشف عن أصوات جميلة وساهم في إحياء فن “المنكوس».
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/