انطلاق فعاليات مهرجان أبوظبي للعلوم 30 يناير

انطلاق فعاليات مهرجان أبوظبي للعلوم  30 يناير

تنظم دائرة التعليم والمعرفة فعاليات مهرجان أبوظبي للعلوم  خلال الفترة من 30 يناير الجاري حتى 8 فبراير المقبل على كورنيش أبوظبي ع البحر  وفي منطقة العين حديقة الجاهلي  وفي منطقة الظفرة سيتي مول .
ويعقد المهرجان مع انطلاق شهر الإمارات للابتكار على مدار شهر فبراير المقبل حيث تتولى الدائرة تنسيق جميع فعاليات الجهات الحكومية في أبوظبي المرتبطة بهذا الشهر للمساهمة في خلق بيئة مشجعة على الابتكار والتميز وعرض مجموعة من المبادرات الاستراتيجية للجهات الحكومية والأكاديمية ومؤسسات القطاع الخاص والمبتكرين وذلك من خلال التنسيق مع مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي.

وأكد سعادة عامر الحمادي وكيل دائرة التعليم والمعرفة بالإنابة - في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد امس- أن شهر الإمارات للابتكار يحظى باهتمام ودعم قيادتنا الرشيدة التي تحرص على تحفيز الإبداع والابتكار ودعم المبادرات الاستراتيجية التي تعزز ثقافة الابتكار بين الجيل الصاعد خاصة وأفراد المجتمع عامة.
وقال:  تفخر دائرة التعليم والمعرفة بتنظيم مهرجان أبوظبي للعلوم الذي يعتبر نقطة انطلاق شهر الإمارات للابتكار من العاصمة أبوظبي وقد قمنا في الدائرة بتنظيم المهرجان على مدار 10 سنوات كمبادرة استراتيجية تتماشى مع تطلعات وخطة أبوظبي والاستراتيجية الوطنية للابتكار ومئوية الإمارات 2071 بما يسهم في تطوير رأس المال البشري في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات .

وأضاف :  في عام الاستعداد للخمسين تضع دائرة التعليم والمعرفة كل طاقاتها ومواردها للارتقاء بالمنظومة التعليمية في أبوظبي وإعداد جيل جديد من المتعلمين المتميزين في مختلف المجالات لقيادة مسيرة التحول نحو اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة ويعد مهرجان أبوظبي للعلوم أحد المبادرات الاستراتيجية الهادفة إلى تحفيز طلبة اليوم على الإقبال على التعلم وتحفيزهم على الإبداع والابتكار مما يعزز مسيرة الريادة العالمية للدولة حيث يوفر المهرجان تجربة تعليمية ثرية بالمعرفة في إطار مرح يلهم الطلبة .
وتوجه سعادته بالشكر إلى الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص والمبتكرين والشركاء وجميع ممثلي وسائل الإعلام في الدولة على مساهمتهم الفاعلة والمهمة في إنجاح المهرجان.

من جانبها أكدت شذى الهاشمي مديرة إدارة مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي أن تنظيم شهر الإمارات للابتكار يجسد توجيهات قيادة الدولة الرشيدة في تبني الابتكار منهج عمل وثقافة حياة في المجتمع حيث تمكن الشهر خلال السنوات الماضية من تعزيز مشاركة الأفراد في تقديم الأفكار المبتكرة التي تثري المعرفة الحكومية بما يدعم تحقيق رؤية الحكومة في تطوير المنهجيات الحالية وتوظيف الأدوات المستقبلية وأحدث الوسائل التكنولوجية استعدادا للخمسين عاما المقبلة.

وقالت إن التعاون بين مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي ودائرة التعليم والمعرفة في تنظيم الفعاليات النوعية خلال الشهر وانطلاق مهرجان أبوظبي للعلوم الذي يشكل منصة مبتكرة لإثراء تجارب الطلاب يدعم أهداف شهر الإمارات للابتكار ويلهم أفراد المجتمع ويشجعهم على تقديم الحلول المبتكرة لمختلف التحديات. من جهته أكد المهندس سند حميد أحمد المتحدث الرسمي لمهرجان أبوظبي للعلوم في دائرة التعليم والمعرفة ينطلق شهر الإمارات للابتكار في أبوظبي بمهرجان أبوظبي للعلوم الذي يعتبر من أكبر المهرجانات السنوية للعلوم في المنطقة بما يتضمنه من أنشطة شيقة وتفاعلية وتعليمية لجميع أفراد الأسرة حيث يساهم في إلهام روح الاكتشاف والابتكار والإبداع بين جيل الناشئة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات.

ودعا أفراد المجتمع كافة إلى المشاركة في الأنشطة التفاعلية والتثقيفية التي تلهم الجيل الناشئ في مجالات العلوم والتكنولوجيا والاطلاع على مبادرات وابتكارات الجهات الحكومية والأكاديمية ومؤسسات القطاع الخاص والمبتكرين.
بدوره قال عبيد الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة دولفين للطاقة المحدودة الراعية للمهرجان :  إننا نرعى هذا الحدث منذ دورته الأولى وخلال هذه المدة شهدنا كيف يلهم المهرجان آلاف الطلبة ويشجع أجيال المستقبل على تطوير اهتماماتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات ويضع الإبداع في قلب تجربتهم في التعلم .

ويضم مهرجان أبوظبي للعلوم مبادرات استراتيجية مبتكرة من أهمها فعالية مبتكر و برنامج لم؟  وبرامج إثراء الطلبة حيث تساهم هذه المبادرات في تعزيز التوجه نحو الابتكار والمعرفة والتعلم في شتى المجالات سواء للجهات الحكومية أو أفراد المجتمع أو المبتكرين مما يوفر بيئة محفزة على الإبداع والابتكار.
وخلال فعاليات مهرجان أبوظبي للعلوم يعرض 80 مبتكرا 20 ابتكارا إضافة إلى تنظيم 75 ورشة عمل ونشاط علمي ومن المتوقع مشاركة 199 ألفا و440 طالبا وطالبة في أبوظبي .

وفي منطقة العين سيتم تنظيم 22 ورشة عمل تفاعلية بمشاركة حوالي 8280 طالبا وطالبة.. وفي منطقة الظفرة سيتم تنظيم 5 ورش عمل تفاعلية بمشاركة نحو 1440 طالبا وطالبة بالإضافة إلى حضور نحو 120 ألف زائر متوقع للفعاليات في أبوظبي والعين والظفرة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/