بمشاركة نخبة من الشخصيات الفنية الرائدة

انطلاق مهرجان الفنون التشكيلية في جامعة الشارقة

انطلاق مهرجان الفنون التشكيلية في جامعة الشارقة


برعاية وحضور سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، نظم المرسم الجامعي بعمادة شؤون الطالبات المهرجان السابع للفنون التشكيلية بعنوان « تحت ظلال النخيل»، لتستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام، ويشمل عدد من المعارض الفنية وورش العمل ومسابقات الرسم الحر والبازار الطلابي. وذلك بهدف تنمية الوعي الفني لدى الطلبة والتأكيد على أهمية الفنون في بناء الحضارات، من خلال استضافة نخبة من الفنانين المتخصصين بالفن التشكيلي من دولة الإمارات العربية المتحدة، ومشاركة عدد من المؤسسات الثقافية الفنية، والطلبة الموهوبين بمجال التصوير والرسم.

شارك في المعرض شخصيات فنية رائدة منهم الدكتورة رفيعة غباش مؤسس متحف المرأة ومؤسس متحف الفن الإماراتي والتي قدمت محاضرة تعريفية لمتحف «وللإبداع بيت». إلى جانب مشاركة كل من الفنان التشكيلي موسى الحليان، والفنان التشكيلي محمد القصاب ومركز كولاج للمواهب بالتعاون مع جمعية الإمارات للفنون التشكيلية وكلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة. 
وتضمن المهرجان معرضاً فنياً بعنوان «رحلة لون» بالتعاون مع جمعية الإمارات للفنون التشكيلية وكلية الفنون الجميلة والتصميم، والفنانيين التشكيليين منهم الدكتورة كريمة الشوملي، وعلي مبارك، والطالبة ميثا بوشليبي، وروان محي ملجأ.

بالإضافة إلى معرض الرسم والتصوير بعنوان “ابداعات على الطريق” بمشاركة عدد كبير من طلبة الجامعة. والبازار الفني بعنوان “أنامل مبدعة” والذي تضمن 20 جناح للأشغال واللوحات الفنية واليدوية والحرفية من أعمال طالبات الجامعة. إلى جانب ركن للورش الفنية ومنها ورشة الموزاييك، والخط العربي، والريزن، وفن لف الورق، والمرسم الحر.

حضر الافتتاح الدكتورة أمينة المرزوقي نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والأفرع، والدكتورة سلامة الرحومي عميدة شؤون الطالبات، إلى جانب عدد من الفنانين التشكيلين، ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية. واختتم المهرجان بالإعلان عن أسماء الفائزات المشاركات ضمن مسابقات المهرجان، إلى جانب تكريم جميع الجهات المشاركة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot