باحثون من الجامعة الكندية -دبي يحصلون على جائزة أفضل ورقة بحثية في المؤتمر الدولي لريادة الأعمال

باحثون من الجامعة الكندية -دبي يحصلون على جائزة أفضل ورقة بحثية في المؤتمر الدولي لريادة الأعمال

حصل باحثون من الجامعة الكندية دبي على جائزة أفضل ورقة بحثية في المؤتمر الدولي الأول للإدارة والاقتصاد والعلوم الاجتماعية 2023 تم تكريم رئيس قسم الصناعات الإبداعية، البروفيسور نافيد ياسين، والمدرس المساعد في قسم الصناعات الإبداعية، السيدة غاياتري ناير، عن ورقتهما البحثية “هل أنا أيضًا رائدة أعمال؟ تحديد فاعلية التعليم المؤسسي في الصناعات الإبداعية: منظور الجامعة الكندية دبي «.
 
استضاف مؤتمر ICMESS 2023 جامعة مهراجا رانجيت سينغ بالهند وجامعة طهران بإيران وحصل الأستاذ ياسين والسيدة نير على جائزة أفضل ورقة تجريبية في مسار ريادة الأعمال عن أصالة دراستهما ومساهمتهما الأكاديمية في مجال تعليم ريادة الأعمال. قدمت السيدة ناير الورقة في المؤتمر الدولي، وكان ذلك أول عرض بحثي لها
 
باستخدام طرق مختلطة، استكشفت الدراسة الخصائص المغامرة لطلاب الصناعات الإبداعية (CI) في الجامعة الكندية دبي. أشارت النتائج إلى تحسينات في جميع الخصائص الرئيسية للمغامرة بين إجمالي عينة السكان بعد مشاركتهم في التعليم المؤسسي و أظهر البحث أيضًا اختلافات محددة مرتبطة بتخصصات المسارات، والتي شملت طلابًا من إدارة الأعمال الإعلامية والتصميم الداخلي والاتصالات.
 
إن حداثة الدراسة متأصلة في تركيزها على مجموعات طلاب الأعمال الغير تقليدية، وعلى استخدام إطار عمل مبتكر (PERI) لتحليل البيانات النوعية، والتحقيق التجريبي لمنطقة بحث غير مكتشفة وسياق جغرافي. من المتوقع أن يكون للبحث آثار على مجموعات مختلفة مثل الأكاديميين وممارسي الصناعة في CI والباحثين الأكاديميين وأصحاب المصلحة في النظام البيئي CI.
 
مع التركيز على الموضوع الأساسي لريادة الأعمال، تساهم الدراسة في تحقيق هدف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة رقم 9، والذي يركز على الصناعة والابتكار والبنية التحتية. مما يؤكد هدف التنمية المستدامة على أهمية بناء بنى تحتية مرنة، وتعزيز التصنيع الشامل والمستدام، وتعزيز الابتكار.
وفقا للبروفيسور ياسين، الدافع وراء هذه الدراسة واضح حيث قال: “بصفتنا معلمين في عالم الأعمال، أدركنا منذ فترة طويلة أهمية تقديم التعليم والمهارات والمعرفة الريادية في مؤسسات التعليم العالي ، لتنمية جيل جديد من خريجي ريادة الأعمال للصناعات الإبداعية سريعة التطور، ومع ذلك ، من المهم بنفس القدر تقييم فعالية هذه المعرفة من خلال دراسة كيفية تطبيق الطلاب لتعلمهم في سيناريوهات العالم الحقيقي «.
 
التحقت السيدة غاياتري ناير ، خريجة الجامعة الكندية دبي ، بقسم الصناعات الإبداعية في عام 2022 كمساعد تدريس بدوام كامل في ريادة الأعمال. نشرت عدة أبحاث مع الأستاذ ياسين حتى الآن. وفي حديثها عن رحلتها، قالت السيدة ناير: “لقد أدت التجربة القيمة التي تعلمتها تحت إشراف البروفيسور نافيد إلى توسيع معرفتي بشكل كبير و أنا فخورة بأن أصبح لي مؤلفًا منشورًا وممتنًة لاختياري الجامعة الكندية دبي كمؤسستي الأكاديمية، هذا ما يعزز ثقافة التميز في البحث التطبيقي والتعليم والتميز المؤسسي «.
بعد هذا الإنجاز، يخطط المؤلفون للمضي قدمًا في هذه الدراسة للنشر في مجلة مفهرسة Scopus والاستفادة من الأفكار المكتسبة لتعزيز أصول التدريس في تعليم ريادة الأعمال.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot