ضمن تعاونه مع وزارة الثقافة والشباب

تريندز يدشن دورة تدريبية حول أدوات الرصد الإخباري والتحليل السياسي والاستراتيجي

تريندز يدشن دورة تدريبية حول أدوات الرصد الإخباري والتحليل السياسي والاستراتيجي


دشن تريندز للبحوث والاستشارات “دورة تدريبية عن بعد” تحت عنوان: “أدوات الرصد الإخباري والتحليل السياسي والاستراتيجي” في قاعة السلام بمقر “تريندز”، ويقدم الدورة نخبة من الخبراء والباحثين المتخصصين في “تريندز” تحت إشراف “إدارة التدريب والمعرفة».

وتهدف الدورة، التي ستكون على مدى أربعة أيام باللغة العربية ومخصصة لموظفي وزارة الثقافة والشباب في إطار اتفاقية التعاون المشترك معها، إلى التعريف بأهمية الرصد الإخباري وأهدافه، والتحليل السياسي والاستراتيجي، إضافة إلى التعريف بمفهوم التحليل السياسي وعناصره وأنواعه، والتفريق بين أدوات التحليل السياسي الكمية منها والنوعية، كما تهدف الدورة الى التمييز بين التقرير الإخباري والتحليل الإخباري، وشرح أنواع كلٍّ منهما، إضافة إلى التعريف بأدوات الرصد الإخباري وأهميته.

وأكد الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي لـ”تريندز للبحوث والاستشارات” أن هذه الدورة المتخصصة تأتي في إطار اتفاقية التعاون المشترك مع وزارة الثقافة والشباب، وفي إطار المسؤولية المجتمعية التي يضطلع بها “تريندز”، مشدداً على أهمية التدريب المستمر لإيجاد أجيال مؤهلة وقادرة على استشراف المستقبل بالعلم والمعرفة.

وقال إن مهارات الرصد الإخباري والتحليل تعدُّ من أهم المهارات التي يحتاجها الشباب ورجال السياسة والإعلام لفهم الأحداث واستيعاب دلالاتها وتقديم صورة تحليلية واضحة وسليمة بشأنها.
وأكد الدكتور محمد عبدالله العلي الذي دشن الدورة أن “تريندز”، أخذ على عاتقة رعاية الشباب وتمكينهم وتأهيلهم انطلاقاً من إيمانه بأهمية هذه النوعية من البرامج التأهيلية والتدريبية.

ومن جانبه أكد الأستاذ عمر النعيمي مدير عام “تريندز للبحوث والاستشارات” أن الدورة التدريبية الجديدة حول “”أدوات الرصد الإخباري والتحليل السياسي والاستراتيجي” تأتي ضمن الشراكات التي أقامها تريندز مع العديد من المؤسسات والوزارات، كما أنها تأتي ضمن البرامج التدريبية لـ”تريندز” خلال العام 2021 بهدف تطوير الكوادر البشرية وتأهيلها وتنمية مهاراتها؛ لكي تكون قادرة على التعامل مع مختلف التطورات والتغيرات والتحديات، مشيراً إلى أن “تريندز” أطلق هذا العام مبادرة “تريندز للمعرفة”؛ وهي وحدة متخصصة لتأهيل الباحثين والإداريين بشكل علمي من خلال مجموعة من البرامج والمساقات المتخصصة، التي تجمع بين الجانبين النظري والتطبيقي، والتي تواكب كلَّ ما هو جديد.

وذكر النعيمي أن سلسلة الدورات التدريبية يجري إطلاقها عبر “إدارة التدريب والمعرفة” التي تستهدف تنمية مهارات الإبداع والابتكار والتميز لتحقيق رؤية “تريندز للبحوث والاستشارات” ورسالته، وأوضح أن دورات “تريندز” تنفذ من قبل خبراء متخصصين، وتعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في برامجها التأهيلية والتدريبية المتنوعة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot