تصفيات يورو 2024.. هولندا وويلز والتشيك تسعى للتأهل في الجولة قبل الأخيرة

تصفيات يورو 2024.. هولندا وويلز والتشيك تسعى للتأهل في الجولة قبل الأخيرة

يتطلع أكثر من منتخب كبير لحجز مقعده رسميا في بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2024) من خلال فعاليات الجولة التاسعة قبل الأخيرة، والتي تقام على مدار الأيام الثلاثة المقبلة. وحسمت الجولات الـ8 الأولى من التصفيات 8 من بطاقات التأهل المباشر إلى البطولة، التي تستضيفها ألمانيا منتصف العام المقبل، ليرتفع عدد المقاعد المحسومة بالبطولة حتى الآن إلى 9 مقاعد؛ في ظل مشاركة المنتخب الألماني دون خوض التصفيات.
 
وتحسم الجولتان المتبقيتان من التصفيات 12 مقعدا آخر فيما سيكون حسم المقاعد الثلاثة الأخيرة عبر الملحق المقرر في مارس 2024.ويأتي المنتخب الهولندي في مقدمة الفرق التي يمكنها حسم التأهل للنهائيات من خلال الجولة قبل الأخيرة؛ حيث يلتقي نظيره الأيرلندي يوم السبت المقبل بالمجموعة الثانية، ويكفيه الفوز لحجز مقعده في النهائيات.وحجز المنتخب الفرنسي بطاقة التأهل المباشر الأولى من هذه المجموعة، ويدور الصراع حاليا على البطاقة الثانية بين منتخبي هولندا واليونان. ويتصدر المنتخب الفرنسي المجموعة برصيد 18 نقطة مقابل 12 نقطة لكل من هولندا واليونان علما بأن المنتخب اليوناني خاض 7 مباريات حتى الآن مقابل 6 مباريات فقط لكل من نظيريه الفرنسي والهولندي.وإذا فاز المنتخب الهولندي على نظيره الأيرلندي، سيضمن المنتخب اليوناني المشاركة في الملحق الفاصل خلال مارس المقبل.
 
وفي المجموعة الثالثة، حجز المنتخب الإنجليزي، المتصدر بـ16 نقطة، بطاقة التأهل الأولى، وتدور المنافسة حاليا بين منتخبي أوكرانيا (13 نقطة من 7 مباريات) وإيطاليا (10 نقاط من 6 مباريات) على بطاقة التأهل الثانية.وإذا تغلب المنتخب الإيطالي على ضيفه منتخب مقدونيا الشمالية بعد غد الجمعة، سيكون الفريق الإيطالي حامل اللقب الأوروبي بحاجة فقط لتجنب الهزيمة أمام نظيره الأوكراني يوم الاثنين المقبل في الجولة الأخيرة لضمان التأهل إلى النهائيات. وحجز المنتخب التركي (16 نقطة) بطاقة التأهل الأولى من المجموعة الرابعة، فيما يدور السباق بين منتخبات ويلز وكرواتيا، ولكل منهما 10 نقاط، وأرمينيا (7 نقاط) على البطاقة الثانية. ويستطيع منتخب ويلز حسم بطاقة التأهل لصالحه حال فاز على مضيفه الأرميني وخسر المنتخب الكرواتي أمام مضيفه اللاتفي يوم السبت المقبل، ومن ثم سيضمن المنتخب الكرواتي لنفسه مكانا في الملحق الفاصل.
 
وتدور المنافسة في المجموعة الخامسة بين منتخبات ألبانيا (13 نقطة) والتشيك (11 نقطة) وبولندا (10 نقاط) ومولدوفا (9 نقاط) على بطاقتي التأهل من هذه المجموعة علما بأن كلا من هذه المنتخبات خاض 6 مباريات حتى الآن باستثناء المنتخب البولندي، الذي خاض 7 مباريات.
 
 ويحتاج المنتخب الألباني فقط إلى تجنب الهزيمة أمام مضيفه منتخب مولدوفا غدا الجمعة أو فوز المنتخب البولندي على نظيره التشيكي في اليوم نفسه، ليضمن الفريق الألباني المشاركة في النهائيات للمرة الثانية بعدما خاض فعاليات يورو 2016.كما يستطيع المنتخب التشيكي التأهل للنهائيات عبر الجولة قبل الأخيرة حال فوزه على بولندا وعدم فوز مولدوفا على ألبانيا.
 
وفي المقابل، يحتاج المنتخب البولندي للفوز على نظيره التشيكي وانتظار نتائج باقي مباريات الجولتين لتحديد موقفه النهائي من التأهل المباشر للنهائيات.
وعلى غرار المجموعة الأولى، التي حسم منتخبا إسبانيا واسكتلندا بطاقتي التأهل المباشر منها إلى النهائيات، حسم منتخبا بلجيكا والنمسا بطاقتي التأهل من المجموعة السادسة بغض النظر عن نتائج الجولتين المتبقيتين في التصفيات.كما حسم المنتخب البرتغالي بطاقة التأهل الأولى من المجموعة العاشرة التي يتصدرها حاليا برصيد 24 نقطة من 8 انتصارات متتالية، فيما تدور المنافسة على البطاقة الثانية بين منتخبات سلوفاكيا (16 نقطة) ولوكسمبورج (11 نقطة) وأيسلندا (10 نقاط).ويبدو المنتخب السلوفاكي هو الأقرب لحجز البطاقة الثانية، حيث يكفيه تجنب الهزيمة أمام ضيفه الأيسلندي غدا الجمعة. كما تدور المنافسة بين عدة فرق على بطاقتي التأهل بكل من المجموعات السابعة والثامنة والتاسعة خلال الجولتين الأخيرتين من التصفيات.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot