تعاون بين الناشرين الإماراتيين والإمارات للمكتبات لدعم استدامة قطاعي النشر والمكتبات

تعاون بين الناشرين الإماراتيين والإمارات للمكتبات لدعم استدامة قطاعي النشر والمكتبات

وقّعت “جمعية الناشرين الإماراتيين” مذكرة تفاهم مع “جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات”، بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في دعم قطاعي النشر والمكتبات بالدولة، تطلق «الإمارات للمكتبات» بموجبها مبادرةً لتقديم منحة نشر للكتب المتخصصة في مجال المكتبات.
 
وقّع المذكرة كل من عبدالله الكعبي، رئيس مجلس إدارة جمعية الناشرين الإماراتيين، و فهد علي المعمري، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات.
وقال عبدالله الكعبي إن المذكرة تأتي في إطار حرص الجمعية على توطيد أواصر التعاون والعمل المشترك وتبادل الخبرات مع جميع المؤسسات المعنية بالقطاعات المعرفية، للارتقاء بقطاع النشر في دولة الإمارات ودفع عجلة صناعة الكتاب وتحويلها إلى صناعة مستدامة تخدم شتى حقول المعرفة، 
 
مؤكداً تكامل الأدوار بين «الناشرين الإماراتيين» وجمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات، في دعم جهود دور النشر لتعزيز النهضة المعرفية والثقافية في الدولة.
وأضاف: “نتطلع من خلال هذه المذكرة إلى توفير المزيد من التسهيلات للمؤلفين والناشرين؛ من أجل زيادة الإنتاج المعرفي ورفد صناعة النشر بالإصدارات المتخصصة التي تلبي احتياجات العاملين في قطاع المكتبات، 
 
ومساعدتهم في مواكبة كل ما هو جديد في هذا المجال، ما يسهم أيضا في تعزيز تنافسية قطاع النشر الإماراتي وقدرته على التأثير معرفياً واقتصادياً ”.
من جانبه أكد فهد علي المعمري، أن جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات تتطلع إلى توسيع التعاون مع جمعية الناشرين الإماراتيين في المستقبل، بما يعود بالفائدة على الجانبين، 
 
ويتماشى مع التطور الكبير في مجال المكتبات والمعلومات وقطاع النشر، وبما يسهم في تنمية المعرفة والثقافة ونشرهما وتقديم كل ما هو جديد بشأن تثقيف وتدريب وتأهيل المهتمين.
 
وركزت بنود مذكرة التفاهم على مبادرة منحة النشر التي ستطلقها جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات وتقديم الدعم المالي للناشرين الأعضاء في جمعية الناشرين الإماراتيين فقط، بحيث تكون كل دار نشر مؤهَلة للحصول على تمويل لطباعة خمسة كتب كحد أقصى شريطة أن يكون الكتاب جديداً ولم يُنشر مسبقاً وأن يكون متخصصاً في قطاع المكتبات.
 
وستفتح المبادرة باب التسجيل أمام الناشرين من أعضاء جمعية الناشرين الإماراتيين في الفترة من 1 حتى 31 أغسطس 2023 عبر الموقع الإلكتروني، فيما يُنتظر الإعلان عن نتائج المبادرة خلال شهر ديسمبر من العام الجاري.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot