تونسيات يقتحمن عالم موسيقى الراب

تونسيات يقتحمن عالم موسيقى الراب


بدأت فتيات في تونس باقتحام ميدان موسيقى الراب بعد أن ظلت لعقود حكرا على الرجال، حيث فرضت مغنيات وجودهن على الساحة كتابةً وأداءً رغم الصعوبات والنظرة الاجتماعية.
وتونس ليست سباقة في هذا المجال، خلافا للمغرب والجزائر، فقد بدأت الفتيات التونسيات يظهرن في حفلات الراب الصاخبة التي تستقطب جمهورا كبيرا، لا سيما من الشباب.

وتقول ميساء، وهي مغنية راب لـ“إرم نيوز“: ”كنت مغرمة بالموسيقى وتحديدا موسيقى الراب رغم أنني لم أكن أفهم اللغة التي يتكلم بها مغنو الراب، لكن الروح والطاقة التي وجدتها في هذه الموسيقى هي التي شدتني إليها“.

وتدريجيا بدأت ميساء تفهم ما هي موسيقى الراب وما هو هدفها ورسائلها، وأدركت أن مغني الراب يوجه رسائل إلى المجتمع والسلطة من خلال المشاكل التي يواجهها، وفق تعبيرها.

ومن جانبها، بدأت مريم ”أم كا أس“ رحلتها مع الراب من المعهد الثانوي الذي تدرس به صحبة مجموعة من الأصدقاء، لا سيما أنها كانت تكتب خواطر، قبل أن تميل لنسق الكتابة المتلائم مع موسيقى الراب.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/