ثقافة الشـــارقــة تطلــق النسخة الثالثة من ملتقى الشــعر العربي في تشــــاد

ثقافة الشـــارقــة تطلــق  النسخة الثالثة من ملتقى الشــعر العربي في تشــــاد


تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وضمن مبادرة الملتقيات الشعرية في إفريقيا، أطلقت دائرة الثقافة بالشارقة أمس في مدينة أبشة تشاد، النسخة الثالثة من ملتقى الشعر العربي في تشاد، بالتعاون مع رابطة رواد الإبداع التشادية والذى يستمر يومين بمشاركة 30 شاعرا وشاعرة.

حضر افتتاح الملتقى محافظ محافظة “وارا”، الشافع أبو والمنسق العام للملتقى د. أحمد أبو الفتح عثمان وعدد من المسؤولين وأساتذة جامعات ومعاهد وطلاب ومحبي الشعر العربي ومتذوقيه.
وقال الدكتور أحمد أبوالفتح عثمان “يعزز الملتقى الحضور الثقافي والأدبي في تشاد”، مؤكدا أن رؤى صاحب السمو حاكم الشارقة، تعد منارات لنشر الثقافة العربية من خلال الملتقيات الشعرية الأدبية والتظاهرات الثقافيةالكبرى في إفريقيا.

وأشار إلى أن “الشارقة أعادت لإفريقيا حضور اللغة العربية، استنادا إلى ما تعهد به سموّه في نشر العربية، لتكون لغة الإنسان كما كانت من قبل، بمتابعة حثيثة من دائرة الثقافة بإمارة الشارقة، وتزويدنا بكل ما نحتاجه من خبراتهم المثمرة، فكان لهم الدور الكبير في إنجاح هذه التظاهرة الثقافية”.

وأشار الشاعر عبد الدائم عبد الله موسى، إلى أن الملتقى يعزز الصلة بين مختلف شعراء تشاد وشعراء العالم، مثمنا الدور الكبير الذي تمثله الشارقة في دعم الثقافة ولا سيما اللغة العربية في إفريقيا عبر العديد من الفعاليات التي تشهدها هذه الدول مؤكدا أن الملتقى يشكّل انطلاقة حقيقية للكثير من المبدعين في جمهورية تشاد.
وشهد الملتقى قراءات شعرية تنوّعت في موضوعاتها الشعرية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot