ثقافية الشارقة تكرّم الفائزين بجائزة الإبداع العربي الاثنين المقبل

ثقافية الشارقة تكرّم الفائزين بجائزة الإبداع العربي الاثنين المقبل

تنظم إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة في الشارقة الاثنين المقبل في قصر الثقافة حفل تكريم الفائزين في النسخة الـ 25 من جائزة الشارقة للإبداع العربي - الإصدار الأول والتي تتواصل فعالياتها على مدى ثلاثة أيام.
وتكرّم الجائزة في هذه النسخة 18 فائزاً وفائزة من الدول العربية وستقام الورشة العلمية المصاحبة لها بمشاركة فائزين ونقاد من مختلف الدول العربية، بإشراف د. صالح هويدي.

وقال محمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية الأمين العام للجائزة إن الجائزة حظيت منذ انطلاقِها برعاية من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة من منظور الإهتمام بالأدباء الشباب العرب وأكدت حضورها عربياً في الحقول الأدبية التي تقدّمها ..مؤكداً أنها أوجدت بيئةً إبداعيةً واسعةً وغزيرة التنوّع ورفدت المكتبة العربية بمئات الإصدارات الأدبية والفكرية والنقدية.

وأشار القصير إلى أن هذه النسخة تكمل عامها الخامس والعشرين من الأَلق والإبداع حيث تمكنت من الكشف عن مبدعين منهم من أصبح اليوم قامة أدبية بفكره وإبداعه ونتاجه في الساحة الثقافية العربية.
ونوه إلى أن الجائزة أسهمت في رعاية الشباب العربي كما شكّلت فضاء إبداعيّاً لافتاً في حقولها الأدبية الستّة وهي: الشعر والرواية والقصّة القصيرة والمسرح وأدب الطفل والنقد الأدبي ..لافتا إلى أن مجموع المشاركات في محاور الجائزة لهذه الدورةِ بلغ /417/ مشاركة من الدول العربية.

ويشهد اليوم الأول من الفعاليات عقد الورشة العلمية التي تشمل على ثلاثة محاور رئيسية في الرواية التفاعلية والتكنولوجيا والسرد والواقع مدخل إلى الافتراضي.
ويشهد اليوم الثاني من فعاليات الجائزة تكريم الفائزين وقراءات شعرية للفائزين في مجال الشعر وقراءات قصصية للفائزين في مجال القصة القصيرة.
وفي اليوم الثالث والأخير تختتم فعاليات الجائزة بقراءات شعرية في مجلس خورفكان الأدبي.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot