بمشاركة 350 طالباً وطالبة من 68 مدرسة خاصة وحكومية

جامعة أبوظبي تختتم المسابقة الرابعة للخطابة والفصاحة بين المدارس

جامعة أبوظبي تختتم المسابقة الرابعة للخطابة والفصاحة بين المدارس

اختتمت جامعة أبوظبي- حرم العين، المسابقة الوطنية الرابعة للخطابة والفصاحة بين المدارس بالتعاون مع مدرسة ليوا الدولية - فلج هزاع، بهدف الارتقاء بمهارات طلبة المدارس الإعدادية والثانوية في مجال الإلقاء والخطابة أمام الجمهور، وتعزيز قدراتهم وثقتهم بأنفسهم عند التواصل مع الآخرين. 
تعود فكرة المسابقة إلى السيدة أمل الشريطي، معلمة اللغة الإنجليزية في مدرسة ليوا الدولية- فلج هزاع في مدينة العين، التي تشرف على تنظيم الحدث منذ سنوات. 
 
وتفخر جامعة أبوظبي ومدرسة ليوا الدولية- فلج هزاع بإقامة هذه المسابقة التي تُعد واحدة من مسابقتين وطنيتين وحيدتين للإلقاء والخطابة في دولة الإمارات، والتي تجسد التزام الجامعة بإتاحة الفرصة للطلبة لإظهار وتطوير إمكاناتهم في فن الخطابة أمام الجمهور، ودعم إبداعاتهم في بيئة محفزة وتنافسية.
تناولت موضوعات المسابقة، التي شارك فيها العديد من طلبة المدارس الإعدادية والثانوية من جميع أنحاء الدولة، مجالات متنوعة جرى تحديدها مسبقاً، وشملت أهمية الصحة العقلية، وكيفية الصمود والتكيّف في مواجهة الفشل، وأخلاقيات استخدام الحيوانات لإجراء الاختبارات، ودور الذكاء الاصطناعي المحتمل في توفير الراحة والدعم.
 
شهدت المسابقة مشاركة 350 طالب وطالبة من 68 مدرسة حكومية وخاصة (27 إعدادية و41 ثانوية)، حيث مثل كل مدرسة فريق مكون من 3-5 طلاب إلى جانب المنسقين والمشرفين على الفرق البحثية، وذلك بحضور الدكتور حمد العضابي، نائب رئيس الجامعة، والدكتورة سريثي ناير، عميد كلية الآداب والعلوم، والدكتور محمد فتيحة، مدير حرم العين بجامعة أبوظبي. وضمت لجنة تحكيم المسابقة أعضاءَ من الهيئة التدريسية في كلية الآداب والعلوم وكلية العلوم الصحية بجامعة أبوظبي.
 
عرض الطلبة المشاركون في المسابقة أفكارهم ووجهات نظرهم بكل ثقة واقتدار أمام لجنة التحكيم التي أبدت إعجابها بما شاهدته من جودة في العروض ومهارات خطابية وإمكانات عالية لدى الطلبة في إدارة المناقشات وارتجال إجابات مقنعة أمام الجمهور، حيث أظهر الكثير منهم امتلاكهم لقدرات مميزة وثقة عالية لدى مخاطبة الحضور. وقدمت المسابقة فرصة قيّمة للطلبة لاكتساب خبرات ومهارات جديدة في مجال الإلقاء والتواصل والعمل الجماعي، وشكلت منصة مثالية لعرض مواهب وإمكانات الجيل القادم من القادة.
 
وفي ختام المسابقة، أعلنت لجنة التحكيم أسماء الفرق الفائزة في المرحلتين الإعدادية والثانوية، حيث تصدر الأولى "مدرسة ليوا الدولية-فلج هزاع" و"المدرسة الهندية" في العين، وذلك لمشاركتهما بالمسابقة في اللغتين العربية والإنجليزية، بينما ذهب المركز الثاني إلى "المدرسة الأمريكية المتحدة" و"مدرسة الساد الهندية" في مدينة العين، وحصدت "مدرسة خليفة بن زايد الأول" و"مدرسة ليوا الدولية-فلج هزاع" المركز الثالث.
 
وفي فئة المدارس الثانوية، فازت "مدرسة ليوا الدولية-فلج هزاع" بمسابقة اللغة العربية، و"المدرسة الإنجليزية الدولية الخاصة" في أبوظبي، بمسابقة اللغة الإنجليزية، وذهب المركز الثاني إلى "أكاديمية المستقبل الدولية" و"المدرسة الهندية" في العين، في حين اكتفت "المدرسة العالمية الإنجليزية" و"مدرسة مريم بنت سلطان" في العين، بالمركز الثالث، لمشاركتهما في المسابقة باللغتين العربية والإنجليزية.
 
وفي نهاية المسابقة، تلقى جميع الطلبة المشاركين شهادات تقدير تكريماً لجهودهم وعروضهم التقديمية المميزة، وحصل أربعة من الطلبة على "جائزة أفضل متحدث" وهم: حمدة مروان من "مجمع زايد التعليمي" وإلسا ريجو من "مدرسة العين جونيورز" واليازية علي الشامسي من "مدرسة ليوا الدولية-فلج هزاع" ومحمد فيروز من "المدرسة الإنجليزية الدولية الخاصة" في أبوظبي. 
 
وتلقت الفرق الثلاثة الأولى الفائزة في كل مستوى ولغة ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية تقديراً لأدائها المميز في المسابقة.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot