بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية، و «نما للتعليم» وكلية ليوا

جامعة أبوظبي تختتم فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لمعامل التأثير العربي

جامعة أبوظبي تختتم فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لمعامل التأثير العربي

• شهد المؤتمر مشاركة 45 متحدثا رئيسيا وأكثر من 775 مشاركاً من 26 بلداً حول العالم
• شهد حفل الافتتاح الإعلان عن جوائز عام 2024 لشخصية العام والمؤسسة العربية المتميزة وجائزة الباحث العربي المتميز وجائزة المجلة العربية المتميزة


بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية، ومجموعة "نما للتعليم" وكلية ليوا، اختتمت جامعة أبوظبي فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لمعامل التأثير العربي تحت شعار "النشر العلمي وتحديات الذكاء الاصطناعي"، بمشاركة 45 متحدثا وأكثر من 775 مشاركاً من 26 بلداً حول العالم، حيث استمرت فعاليات المؤتمر حتى 5 مايو 2024. 
وأُقيمت فعاليات المؤتمر برعاية سعادة الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، وبرئاسة الأستاذ الدكتور محمود عبد العاطي، مدير معامل التأثير العربي وبحضور مستشار التعليم العالي، مدير مفوضية الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم الأستاذ الدكتور محمد يوسف بني ياس، وسعادة أمل العفيفي، الأمين العام لجائزة خليفة التربوية. وشهد المؤتمر بحث عدد من المحاور بما في ذلك التطبيقات الذكية والذكاء الاصطناعي في مجال النشر العلمي، والمبادرات الرائدة في مجال النشر العلمي العربي، وسياسات وتشريعات النشر الإلكتروني، والأمن الفكري والثقافي والنشر العلمي، والنشر العلمي باللغة العربية في الدول غير الناطقين بها وغير ذلك من الموضوعات. 
وتضمن المؤتمر ورشتين بعنوان "الباحثون العرب والتصنيف الدولي" والتصنيف العربي للجامعات البحثية" بمشاركة عدد من المتحدثين من مجلات ومؤسسات تصنيف عالمية إلى جانب عمداء للبحث العلمي ورؤساء جامعات عربية. وقال البروفيسور غسان عواد، مدير جامعة أبوظبي الرئيس الشرفي للمؤتمر: "نعتز في جامعة أبوظبي، انطلاقاً من مكانتها كإحدى المؤسسات الأكاديمية الرائدة في المنطقة، باستضافة المؤتمر الدولي التاسع لمعامل التأثير العربي الذي يُمثل منصة تجمع الأكاديميين والخبراء من مختلف أنحاء العالم العربي لبحث عدد من الموضوعات الأكاديمية الهامة لا سيما دور التطبيقات الذكية والذكاء الاصطناعي في مجال النشر العلمي وتطويره وفي مجالات تطوير المناهج، وكذلك التحديات المنبثقة عن توظيف الذكاء الاصطناعي في هذه المجالات. شهد المؤتمر استعراضاً لتجارب مراكز النشر العلمي في الجامعات العربية، مساهماً في إثراء جهود النشر العربي العلمي والأكاديمي وفقاً لأفضل وأرقى الممارسات العالمية." 
وتم خلال الحفل تكريم شخصية العام 2024 التي حصل عليها الأستاذ الدكتور عبد الله الحوّاج الرئيس المؤسس ورئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية في مملكة البحرين، وتم تسليم دِرعِ المؤسسةِ العربيةِ ذاتِ التأثيرِ العاليْ في خدمةِ التراثِ العربيْ، لمديرُ مركزِ جمعة الماجد للثقافةِ والتراثْ، سعادةُ الأستاذِ الدكتورْ محمّد كامل جاد، وحصلت مجلةُ الجامعةِ العربيةِ الأمريكيةْ للبحوثْ على جائزة المجلة العربية المتميزة للعام 2024، كما تم تكريم عطوفةُ الدُّكتورْ شكري المراشدة رئيسِ هيئةِ المديرين بجامعةِ جدارا كأحد الشخصيات البارزة في العالم العربي.
وحصل على جائزة الباحث العربي المتميز للعام 2024 كل من الفائزين: الأستاذة الدكتورة سعاد عبد الوهاب من جامعة الكويت، والدُّكتورْ أحمد جمال أحمد عيد جامعة جدارا في الأردن، والأستاذ الدُّكتورْ شعبان محمّد محمود عبدالعال الأمير من جامعة الفيوم في مصر، والدُّكتورْ على عِمران من الجامعة الأهلية في مملكة البحرين، والدكتورة رحاب رجب محمود حسان من جامعة نزوه في سلطنة عمان.
وشهد المؤتمر انعقاد سلسلة من الجلسات التي تسلط الضوء على النشر العربي والتصنيفات الدولية والنشر العلمي ودعم الاقتصاديات الوطنية والتصنيف العربي للمجلات العلمية. 
ومثّل المؤتمر منصة تجمع الباحثين والأكاديميين والمهتمين من الدول العربية وخارجها لمناقشة ومشاركة أحدث الابتكارات والأبحاث في مجال البحث العلمي العربي. وتمحورت أهداف المؤتمر حول تعزيز الوعي بأهمية النشر باللغة العربية ودورها في تقدم الامة العربية وتأثيرها على المجتمع العلمي والأكاديمي. وحظي المشاركون بالفرصة لتعزيز التعاون وتبادل المعرفة بين الباحثين والممارسين في مجال النشر العلمي باللغة العربية، كما تم تسليط الضوء على التحديات والابتكارات الحالية في هذا المجال وتشجيع المشاركين على تقديم أفضل الممارسات والأبحاث التي تساهم في تطوير الكتابة باللغة العربية.
وإضافة إلى استضافتها للمؤتمر الذي جاء مدير الجامعة البروفيسور غسان عواد رئيس شرف المؤتمر، ضمت قائمة المتحدثين البروفيسور غسان عواد الذي أدار جلسة رئيسية بعنوان التصنيف الدولي، فيما أدارت البروفيسور شيرين فاروق، نائب مدير جامعة أبوظبي المشارك للتعاون الدولي جلسة رئيسية بعنوان: النشر العربي والتصنيفات الدولية بمشاركة البروفيسور غسان عواد كمتحدث في الجلسة إلى جانب أ.د. عمرو سلامه الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية وأ.د. مفيد شهاب - وزير التعليم العالي في مصر سابقاً، وأ.د. عبد المجيد بن عمارة – رئيس اتحاد مجالس البحث العلمي، وأ.د. عصام خميس – نائب وزير التعليم العالي سابقاً، وأ.د. ايمان البشيتى – نائب رئيس جامعة جدارا. 
من جانبه أدار د. حمد أبراهيم عضابى نائب مدير جامعة أبوظبي جلسة رئيسية بعنوان: النشر العلمي ودعم الاقتصاديات الوطنية بمشاركة عدد من المتحدثين المرموقين من رؤوساء وقادة الجامعات والمؤسسات الأكاديمية.  كما شارك في اللجنة المنظمة د. منتصر قسايمه، نائب مدير الجامعة المشارك للبحوث والابتكار والتطوير الأكاديمي في الجامعة، رئيساً للجنة المنظمة وأدار جلسة رئيسية بعنوان: التصنيف العربي للمجلات العلمية، ود. محمد فتيحة مدير الحرم الجامعي في العين وأ. خلود عبدالله مديرة مكتب مدير الجامعة كعضوين في اللجنة. 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot