جامعة الإمارات تحقق المرتبة 27 لأفضل 50 جامعة عالمية تحت الخمسين عاما

جامعة الإمارات تحقق المرتبة 27 لأفضل 50 جامعة عالمية تحت الخمسين عاما


حققت جامعة الإمارات العربية المتحدة إنجازاً جديداً يضاف إلى سلسلة إنجازاتها على المستوى العالمي من خلال ارتقائها في تصنيف الجامعات العالمي (كيو اس)  QS  من المرتبة 41 للعام الماضي إلى المرتبة 27 لأفضل 50 جامعة عالمية تحت الخمسين عاما  
ويأتي هذا الإنجاز وفق التصنيف لهذا العام على المعايير  التي وضعتها المؤسسة الدولية كيو أس للجامعات على مستوى العالم وفق السمعة الأكاديمية للجامعة، وتوظيف الخريجين، وجودة البحث العلمي، والتوقعات الدولية.

وفي السياق نفسه ، حققت جامعة الإمارات المركز 50 من خلال ارتقائها 20 مركزا في تصنيف التايمز للتعليم العالي للجامعات ومقره لندن بالمملكة المتحدة، وذلك وفق منهجية حددها التصنيف للعام الحالي 2020،  وقد أخذ بعين الاعتبار عناصر أخرى متعلقة  بقيمة الدخل، والصناعة، والتركيز على برامج الدراسات العليا.
بالإضافة إلى محددات أخرى تؤثر على تصنيف الجامعات على مستوى العالم منها تقديم رؤى محايدة حول الأداء النسبي للجامعات، التي تؤثر على قرارات الطلاب وأولياء الأمور، وكذلك الحكومات وجهات التمويل.

كما أن هذه المعاير العالمية  تزود صناع القرار في المؤسسات ببيانات القياس والتقييم  لذلك  شهدت تصنيفات الجامعات في العقد الماضي اهتمامًا متزايدًا.
والجدير بالذكر تعد جامعة الإمارات أول جامعة وطنية حكومية شاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتأسست في عام 1976 بقرار من المغفور له - بإذن الله - الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه".

ويبلغ عدد الطلبة المسجلين في الجامعة حاليا ما يقارب 14,000 طالباً وطالبةً، يدرسون في 9 كليات، ويقوم بالتدريس فيها ما يقارب من  900 عضو هيئة تدريس من نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس الدوليين، وتقدم 90 درجة أكاديمية متنوعة على مستوى الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس.
كما تطمح جامعة الإمارات إلى أن تصبح جامعة المستقبل ضمن سعيها الدؤوب لتحقيق مكانة بحثية دولية تسهم في جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق أهداف متطلبات الأجندة الوطنية 2021.



Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/