جامعة الإمارات تدعم الجهود البحثية الوطنية في الطاقة النظيفة

جامعة الإمارات تدعم الجهود البحثية الوطنية في الطاقة النظيفة


تركز جامعة الإمارات العربية المتحدة ضمن خطتها الاستراتيجية على الطاقة النظيفة كمحور بحثي هام، حيث خصصت الجامعة الطاقة كمحور استراتيجي بحثي ضمن خطة جامعة الإمارات للبحث والابتكار “2023-2026”، كما تعمل الجامعة على توفير الممكنات الأساسية لتحقيق المستهدفات ذات الصلة بالطاقة النظيفة. 
وأكد الأستاذ الدكتور أحمد علي مراد - النائب المشارك للبحث العلمي بجامعة الإمارات- على أن جامعة الإمارات تعزز من مكانتها وسمعتها البحثية من خلال البحث العلمي الرصين الذي يساهم في تطوير العلوم والمعارف وإيجاد الحلول العلمية للتحديات البحثية ذات الصلة بالطاقة النظيفة، حيث يعتبر توفر الطاقة النظيفة الهدف السابع من أهداف التنمية المستدامة وهو جزء من خطة الجامعة في تعزيز المساهمة في هذه الأهداف.

وأوضح الدكتور أحمد مراد بأنه من مستهدفات الجامعة هو تحقيق انتاج علمي وبحثي في المواضيع ذات الأولوية الوطنية والاستراتيجية من خلال نشر النتائج البحثية في أفضل المجلات العالمية حسب بيانات سكوبس، وقد نشر أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلبة 891 ورقة بحثية حسب بيانات سكوبس وذلك خلال الفترة من 2018 وحتى يناير 2024، بينما بلغ عدد الاقتباسات لهذه الأوراق البحثية 10,262 وهو ما يعادل 11.5 اقتباس لكل ورقة بحثية. وتقدر نسبة الانتاج البحثي ذو الصلة بالطاقة النظيفة 8.1% من مجموع الانتاج البحثي للجامعة في كل التخصصات للفترة من 2018- يناير 2024.

وأشار الدكتور أحمد مراد بأن المجالات البحثية التي نشرت فيها جامعة الإمارات متعددة ومتنوعة منها التالي: خلايا البيروفيسكيت الشمسية، طاقة الموج، الأنظمة الكهروضوئية، البطاريات الثانوية، نقل الطاقة الكهربائية، والطاقة الحيوية، شروط المباني والتكييف، كما وتتعاون الجامعة مع عدد من الجامعات العالمية في الأبحاث ذات الصلة بالطاقة النظيفة منها جامعة ماليزيا التكنولوجية حيث نشر الباحثون من كلا الجامعتين 61 ورقة بحثية للفترة من 2018 وحتى يناير 2024. بينما نشر الباحثون من جامعة الإمارات 56 ورقة بحثية مع الباحثين من جامعة ملايا، كما كان حصيلة التعاون ما بين جامعة الإمارات وجامعة خليفة 39 ورقة بحثية في المجالات المتصلة بالطاقة النظيفة في تلك الفترة. 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot