باستخدام مواد معاد تدويرها من البيئة المحيطة

جامعة الشارقة تنظم المعرض الفني لمشاريع طلبة كلية الفنون الجميلة والتصميم

جامعة الشارقة تنظم المعرض الفني لمشاريع طلبة كلية الفنون الجميلة والتصميم

تزامناً مع مشاركة جامعة الشارقة في فعاليات مؤتمر الأطراف للتغير المناخي COP28، نظمت كلية الفنون الجميلة والتصميم بالجامعة، بالتعاون مع معهد “سي إنستيتيوت” بمدينة الاستدامة في دبي المعرض الفني بعنوان “إنقاذ كوكبنا من خلال مشاريع إبداعية”، وذلك بحضور سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، والدكتورة ياسمينا لوك الرئيس التنفيذي لمعهد “سي إنستيتيوت”، والأستاذة الدكتورة نادية مهدي الحسني عميد كلية الفنون الجميلة والتصميم.
 
يهدف المعرض إلى عرض الأعمال الفنية للطلبة من مختلف التخصصات بكلية الفنون الجميلة والتصميم، والتي أكدت على ضرورة الحفاظ على البيئة من خلال تقليل وإعادة استخدام المواد مثل البلاستيك والخشب والورق، وغيرها. حيث عرض برنامج تصميم الأزياء والمنسوجات مشاريع تصميمية تبرز إبداعات الطلبة من خلال استخدام الأقمشة القطنية الخالية من المواد المصنعة، كما عرض برنامج التصميم الداخلي قطع أثاث مصمم باستخدام الخشب الذي تم تجميعه من مكب النفايات من شركة بيئة بالشارقة، بالإضافة إلى مجسمات تجريدية مصممة باستخدام الذكاء الاصطناعي والطباعة ثلاثية الأبعاد باستعمال ألياف مصنعة من البلاستيك والخشب المعاد تدويره.
 
وقدم برنامج التصميم المرئي مجموعة من الملصقات المطبوعة على ورق معاد تدويره، والتي تسلط الضوء على مظاهر عده للتغير المناخي بدمج تكنولوجيا الواقع المعزز، وعرضت مجموعة أخرى تصاميم أعدت خصيصاً لمؤتمر الأطراف للتغير المناخي COP28، والتي تهدف إلى إبراز الاستدامة البيئية والثقافية من خلال تجريد العناصر التصميمية وتطبيقها على الحروف اللاتينية.
 
وقدمت الأستاذة الدكتورة ناديه الحسني عرضاً توضيحياً تناولت خلاله موضوع “إزالة الغموض عن تغير المناخ من خلال الفن والتصميم ووسائل الإعلام”، حيث سلطت الضوء على مشاريع بحثية فنية دمجت بين المادة العلمية والتطبيقات التصميمية الفنية والتي تعمل عليها الأقسام بالكلية.
حضر افتتاح المعرض كل من الأستاذ الدكتور يوسف الحايك نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتورة أمينة المرزوقي نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والأفرع، إلى جانب حضور عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وطلبة الجامعة، واختتم المعرض بتكريم المشاركين والرعاة واللجنة التنظيمية للمعرض.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot