جامعة ولونغونغ في دبي تعلن عن أول برنامج في المنطقة للاستعداد المهني

جامعة ولونغونغ في دبي تعلن عن أول برنامج في المنطقة للاستعداد المهني


أعلنت جامعة ولونغونغ دبي، أول جامعة دولية في الإمارات والجامعة الأسترالية الأعلى تصنيفاً في الدولة، عن إطلاق برنامجها الجديد للاستعداد المهني "ذا إيدج".
يعد البرنامج مجانياً لجميع الطلاب الجدد الملتحقين بالسنة الجامعية الأولى، وهو أول برنامج من نوعه في المنطقة يجمع بين الأدوات الحديثة في عالم الأعمال، وخدمات الإرشاد والقياس النفسي والعلوم السلوكية التي يقدمها نخبة من أبرز الخبراء الدوليين. ومن المقرر أن يبدأ البرنامج المستمر لـ12 شهراً في مارس 2021، حيث يهدف إلى تعزيز قابلية التوظيف لدى الطلاب وتحضيرهم لمساراتهم المهنية المستقبلية.

ووفقاً للبنك الدولي، أسهمت إجراءات الإغلاق نتيجة وباء كوفيد-19 في انكماش حاد بالاقتصاد العالمي، ما أدى إلى أسوأ ركود منذ الحرب العالمية الثانية. وفي ظل تخرج الطلبة الجامعيين وتحولهم إلى مشهد وظيفي شديد التنافسية، يبحث أرباب العمل عن مرشحين جاهزين لبيئة العمل المعاصرة ويمتلكون مهارات تتجاوز المناهج الأكاديمية وتشمل مهارات التفكير النقدي وحل المشاكل والمهارات الشخصية.

وقال البروفيسور محمد سالم، رئيس جامعة ولونغونغ في دبي: "نحن فخورون بأن نكون أول جامعة في الإمارات والمنطقة تطلق برنامجاً مبتكراً والذي يعِدّ الطلاب بشكل عملي لتحقيق النجاح في مسيرتهم المهنية. فمشهد العمل المتطور باستمرار يتطلب من الخريجين ألا تنحصر كفاءاتهم في المعرفة الأكاديمية فقط، وهنا تأتي أهمية برنامج "ذا إيدج". فخلال اكتشاف الذات والإرشاد والعلوم السلوكية، سيكتسب الطلاب مهارات قيّمة خلال فترة وجودهم في الجامعة، والتي يتعلمها معظم الناس في حياتهم المهنية فقط. وباعتبارنا من أعرق الجامعات في دولة الإمارات، فإن دورنا ليس فقط أن نضمن لطلابنا الحصول على شهادات عالية الجودة، بل أيضا امتلاك المهارات اللازمة التي تمكنهم من إضافة قيمة حقيقية إلى سوق العمل".

وقد أصبح برنامج "ذا إيدج" جزءاً لا يتجزأ من الشهادات الأكاديمية التي تقدمها الجامعة، وسيتم إنجازه عبر جلسات إلكترونية وورش عمل في حرم الجامعة ومجموعات تدريب وإرشاد وندوات إلكترونية.

ويتألف البرنامج من أربع ركائز إلزامية يترأسها ستة خبراء عالميون هم جون غيج، الخبير السلوكي ومؤسس Agency People؛ ورائد الأعمال المعروف جون دوشينسكي؛ ومدرب الاتصال والصوت والخطابة أوسار ستيوارت، ونعمة أبو وردة، الصحفية والمذيعة في برنامج الشرق الأوسط للأعمال في بي بي سي وورلد؛ وأوليفر بلوفيلد وجيمس مولان، الشريكان الإداريان في شركة Insight Media.

وقالت نعمة أبو وردة، الصحفية والمذيعة في برنامج الشرق الأوسط للأعمال في بي بي سي وورلد: "يعد هذا البرنامج فريداً من نوعه وفي الوقت نفسه  برنامج جريء وشجاع. فقد لاحظنا أن هناك حاجة ماسة لبرنامج من هذا النوع بسبب المنافسة الهائلة أثناء رحلة البحث عن الوظيفة المناسبة وخاصة خلال جائحة كورونا.

وبغض النظر عن الظروف العالمية التي نمر بها جميعاً، فإننا نطمح إلى تهيئة الأجيال الناشئة بشكل أكمل وأشمل لدخول سوق العمل، حيث سنعمل من خلال هذا البرنامج على تزويد الطلاب بالمهارات والمعرفة التي تتجاوز مناهجهم المحددة والنظرية. وبالتالي فإننا نهدف أن يكون طلاب جامعة ولونغونغ مهيئين للعمل بطريقة فريدة ومتميزة، كما سيكون لديهم الفرصة للتعمق في نقاط قوتهم واستكشاف تحدياتهم. والأهم أن هذا البرنامج سيساعدهم على فهم أنواع الوظائف التي يطمحون إليها، وتنمية مهارات التواصل المهني والتمكين الذاتي".

وسيقدم الخبراء المشاركون في برنامج "ذا إيدج" خبرتهم الطويلة للطلاب في مجالات منوعة مثل التدرب في قطاع الاتصال، وريادة الأعمال، والعلامة التجارية الشخصية، والسلوك البشري، ووضع الأهداف الشخصية، وتقييم القدرات من خلال أساليب علمية تشمل اختبار القياس النفسي وتحديد السمات الشخصية.

كما سيركز البرنامج على مواضيع هامة مثل المساواة والتنوع والشمول والانحياز، وذلك لتمكين الطلاب من المساهمة في التغيير والترويج لأنفسهم في بيئة الأعمال المعاصرة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot