حديقة الحيوانات بالعين تحتفي باليوم العالمي للأسود

حديقة الحيوانات بالعين تحتفي باليوم العالمي للأسود


 تحتفي حديقة الحيوانات بالعين باليوم العالمي للأسود والذي يوافق تاريخ 10 أغسطس من كل عام وذلك بهدف توعية الجمهور بأهميتها وما تواجهه من تهديدات في البرية جعلتها من الأنواع المهددة بالانقراض ضمن فئة الأنواع المعرضة لخطر الانقراض بحسب تصنف الاتحاد العالمي لصون الطبيعة.

تحتضن حديقة الحيوانات بالعين اليوم خمسة وعشرين أسداً أفريقياً معظمها من الحيوانات التي توالدت في الأسر وبعضها من الحيوانات المصادرة أو غير المرغوب فيها من قبل متبنيها، و تقوم الحديقة بتقديم رعاية يومية خاصة لها من خلال توفير الغذاء المناسب والتحصينات السنوية والرعاية الصحية الشاملة، إضافة إلى برامج التعزيز البيئية والسلوكية والغذائية والاجتماعية الأمر الذي يساعد في التأثير الإيجابي على البيئة الحسية والمعرفية للأسود، وعملت الحديقة على تطوير معارض للأسود بمعايير عالمية تحاكي البيئات الطبيعية لها وتوفر معايير السلامة العامة، مع إتاحة الفرصة للجمهور للتعرف عليها ومشاهدتها وهي تعيش حياتها اليومية الطبيعية.

وتركز الحديقة من خلال برامج التعزيز التفاعلية وحديث مربي الأسود مع الجمهور على نشر المعرفة بهذه الحيوانات الفريدة والتهديدات التي تواجه بقاءها من نحصار البيئات الطبيعية التي تعيش بها وصيدها بهدف الاتجار بها وغيرها من الأسباب التي أدت إلى تناقص أعدادها في البرية بشكل كبير. كما تركز الحديقة على توعية الزوار والمجتمع بشكل عام بضرورة الابتعاد عن تربية هذه الحيوانات كحيوانات أليفة في البيوت والمزارع لما في ذلك من خطر على الأفراد وعلى الحيوانات حيث أنها تتطلب رعاية خاصة ومجهود كبير لتوفير المتطلبات الأساسية والرفاه لها.

والجدير بالذكر أن مجموعة الأسود الأفريقية التي تحتضنها الحديقة مدرجة ضمن سجل الأنساب العالمي وبرامج الإكثار الأوروبية وذلك حرصاً على أن تساهم حديقة الحيوانات بالعين في صون الأنواع المهددة بالانقراض ودعم الجهود العالمية في هذا الإطار من خلال برامج تبادل الحيوانات وتعزيز الأصول الوراثية لها وتعزيز التوعية المجتمعية بأهميتها وبرامج الصون التي تنفذها المؤسسات المتخصصة حول العالم لإنقاذ هذه الأنواع من شبح الانقراض. ومن خلال شراكتها مع محمية ليوا لصون الحياة البرية في كينيا، تدعم حديقة الحيوانات بالعين العديد من الأنشطة والبرامج المهمة في مجال الحفاظ على الأسود الأفريقية والبحوث المتعلقة بها، بما في ذلك تحليل النظام الغذائي والتتبع اللاسلكي.

تضم الحديقة مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية التي تنتمي لفصائل ووبيئات متنوعة تقارب 4000 حيوان و204 نوعاً منها 30 % من الأنواع المهددة بالانقراض، إذ يعيش العديد منها في بيئات هشة تتعرض لعوامل كثيرة تهدد بقاءها واستمرار فصائلها، وفي مسيرة متواصلة وبجهود حثيثة استطاعت حديقة الحيوانات بالعين أن تكون مركزاً مهماً لبرامج الإكثار وصون الطبيعة وحمايتها لفصائل متعددة من الحيوانات.



Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/