حماية أعالي البحار.. العالم يتفق ودعوات للمزيد

حماية أعالي البحار.. العالم يتفق ودعوات للمزيد

بعد سنوات طويلة من المفاوضات المتعثرة حول سبل حماية أعالي البحار، وافقت الدول الأعضاء بمنظمة الأمم المتحدة أخيرا على نص أول معاهدة للتنوع البيولوجي لحماية أعالي البحار، التي تشكل نحو 50 بالمئة من مساحة كوكب الأرض.
وبالإضافة لجعل على الأقل 30 بالمئة من بحار العالم مناطق محمية وفق المعاهدة، سيتم وضع إجراءات للتحقق من المشاريع الاقتصادية والبعثات والأنشطة الأخرى في البحار للتأكد من توافقها مع البيئة.
وتهدف الاتفاقية التي تمت في نيويورك الأحد، كذلك لوضع التنوع البيولوجي بأعالي البحار تحت الحماية الدولية الملزمة، وينتمي ثلثا محيطات العالم لأعالي البحار، وبالتالي فهي منطقة ينعدم فيها القانون لحد كبير، وكان يجري التفاوض بشأن اتفاق لحماية أعالي البحار لمدة 15 عاما.
خبراء بيئيون يرون أن اقرار هذه المعاهدة الدولية لحماية المحيطات من خطر التلوث وتأثيرات ظاهرة التغير المناخي المدمرة، يشكل خطوة محورية نحو مواجهة التحديات البيئية المتصاعدة، التي تشكل تهديدا وجوديا لكوكب الأرض وسكانه بفعل اختلال التوازن البيئي والأحيائي الطبيعي. مشيرين إلى ضرورة تعميم هذه التجربة في تحقيق التوافق بين مختلف دول العالم، لإبرام معاهدات أخرى تتصل بمجابهة تغيرات المناخ المتطرفة والتوظيف العشوائي والاستنزافي للموارد والثروات الطبيعية، والتي تطال بتأثيراتها السلبية اليابسة والبحار والهواء.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot