خليفة بن محمد: الإمارات تتباهى بإرثها الحضاري في يوم التراث العالمي

خليفة بن محمد: الإمارات تتباهى بإرثها الحضاري في يوم التراث العالمي


أكد الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة جمعية واجب التطوعية، أن الإمارات العربية المتحدة تتباهى بإرثها الحضاري، مشيداً بالجهود المؤسسية في المحافظة على التراث الوطني ومواقع التراث الإنساني، منذ عهد القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه".
وقال في إطار الاحتفال بيوم التراث العالمي، الذي يوافق الـ18 من شهر أبريل كل عام: إن الجهود والبرامج والمشاريع التي تتبناها مؤسسات الوطن في مجال العناية بالتراث، وإحياء وحماية الهوية الوطنية والثقافية على الصعيد المحلي والدولي، تجسّد التراث الأصيل للشعب الإماراتي، وعاداته منذ القدم لصون وحفظ أجيال اليوم وتوريثه للمستقبل.
وأعرب عن اعتزازه وتقديره للقيادة الرشيدة التي تعنى بالتراث الحضاري بكافة جوانبه باعتباره جزء من الهوية التاريخية للإمارات، لافتاً إلى أن سعيها الدائم لإطلاق المبادرات الثقافية تقدّم مساراً من المسارات المهمة لتحقيق المواطنة الصالحة التي تأتي من معرفة تاريخ الوطن وإنجازاته ومكتسبات الوحدة الوطنية.
وذكر أن الاحتفاء بالتراث الإماراتي في يوم التراث العالمي يسهم في تعزيز اللحمة الوطنية، وإحياء تاريخ هذه البلاد العزيزة، ونشأتها الثقافية وحضارة أهلها، ومعالمها التراثية وترميمها وحمايتها من الاندثار، لكي تبقى مواصلة نهج التسامح والتعايش الإنساني، والأصالة العريقة والمعاصرة في آن واحد.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot