تواكب الرؤية 2021 ومتطلبات خطط التوطين

خمسة معارض مهنية في جامعة زايد لتسريع ديناميكية التوظيف والتدريب

خمسة معارض مهنية في جامعة زايد لتسريع ديناميكية التوظيف والتدريب

افتتحت سعادة الدكتورة بهجت اليوسف مديرة جامعة زايد بالإنابة المعرض المهني للطلاب الذي أقامته الجامعة في فرعها بأبوظبي تحت عنوان "فرص كثيرة لتسريع التوظيف"، بمشاركة 38 جهة حكومية وشبه حكومية وخاصة.  

 يهدف المعرض، الذي قامت بتنظيمه إدارة شؤون الطلبة والخريجين بالجامعة واجتذبت فعالياته أكثر من ألف طالب، إلى دعم التوطين وتوفير فرص التوظيف والتدريب الحالية والمستقبلية لطلبة الجامعة ومساعدتهم على بناء خياراتهم المهنية على أسس علمية، ومن خلال مقاربة تفاعلية وميدانية للتطورات المتسارعة في سوق العمل.

وقالت الدكتورة اليوسف لدى افتتاحها المعرض إن عنوانه يعكس روحاً تحفيزية لدفع طلبتنا إلى مواكبة سوق العمل الديناميكي الحالي والمستقبلي في الدولة، وفي هذا السياق يتضاعف حرص جامعتنا على تعزيز الشراكات مع الهيئات والدوائر والمؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص، وذلك بتطوير مبادرات جديدة تعزز مصالحنا المتبادلة وترسخ التزامنا بدعم وتطوير شباب دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضافت: إن أحد مؤشرات الأداء الاستراتيجي لجامعة زايد هو قابلية توظيف خريجينا، ونحن نركز بشدة على ذلك في جميع جوانب الحياة الجامعية من خلال المناهج والبرامج والأنشطة الدراسية المشتركة. ويأتي المعرض المهني كعنصر مهم في هذا الاتجاه إذ يجسد اهتمام الجامعة بتشجيع طلبتها وحفزهم على تطوير كفاءاتهم للفوز بأفضل المواقع المهنية التي تمكنهم من المشاركة الفعالة في تحقيق الأجندة الوطنية والرؤى الثاقبة التي أرستها القيادة الرشيدة، بهدف الارتقاء بالوطن والمواطن.

 وأشارت إلى تزايد سعي المؤسسات لاستقطاب عدد كبير من خريجي وخريجات جامعة زايد للعمل بإداراتها، واجتذاب طلبة المراحل النهائية بالجامعة للحصول على فرص التدريب لديها نظراً للتميز العلمي الذي يتمتع به خريجوها وخريجاتها من تحصيل دراسي ومهارات تقنية.

من جهته، أوضح راشد الشامسي، مدير إدارة شؤون الطلبة والخريجين بالإنابة، أن فريقه وضع جدولاً زمنياً لإقامة خمسة معارض مهنية بالجامعة خلال العام الدراسي الحالي 2019-2020 - بدلاً من اثنين كما كان الحال في الأعوام السابقة – وذلك لتسريع ديناميكية التوظيف والتدريب، دعماً لخطط التوطين.
وفي هذا الإطار سيقام معرض يوم 24 فبراير المقبل في فرع الجامعة بدبي وآخر يوم 23 مارس في فرع الجامعة بأبوظبي، ليكتمل - بإضافة المعرض الحالي والمعرضين السابقين اللذين أقيما في ديسمبر الماضي بفرمي الجامعة بأبوظبي ودبي- عدد الخمسة معارض.

وأضاف أن المعرض الحالي نجح في توفير نحو 350 فرصة عمل، كما أتاح للطلاب الفرصة للتسجيل في دورات تدريبية وفرص عمل بدوام كامل أو بدوام جزئي، قدمتها 38 جهة حكومية وشبه حكومية، كما أن إدارة جامع الشيخ زايد الكبير أجرت 50 مقابلة شخصية داخل المعرض.

وقال: "لقد استحدثنا أربع منصات مهنية عبر الإنترنت لطلابنا أبرزها أحدث نظام لإدارة التوظيف لدينا، والذي يوفر لأصحاب العمل إمكانية الوصول المباشر إلى السير الذاتية للطلاب الباحثين عن عمل أو تدريب، من خلال ثلاثة مفاتيح إرشادية هي التخصص الدراسي، والحرم الجامعي، ومجموع الدرجات. كما تتضمن المنصة أيضًا لوحة رسائل للتواصل المباشر بين الطلاب وأرباب العمل، الذين يمكنهم استقطاب المتدربين مباشرة من خلال النظام، وبالإضافة إلى ذلك يمكّن النظام أصحاب العمل من التسجيل مباشرةً لحضور فعاليات المعرض المهني داخل الحرم الجامعي. "

وخلال الفعالية، ألقى نواف الحرمي خريج الجامعة خطابًا تحفيزيًا للطلاب، حثهم فيه على العمل الجاد من أجل مستقبل أفضل واغتنام كل الفرص المتاحة. وقال: "لننسَ معيار المساعدة، أو ما نسميه" واسطة"، فهو يمكن أن ينقلك خطوة إلى الأمام، ولكنه يمكنك من التطور داخل عملك. عليك أن تكسب الوظيفة بكفاءتك وأهليتك وليس من خلال العلاقات ".
وقال الحرمي، الذي يعمل حاليًا مديراً تنفيذياً أول بلجان تنمية صناعة السياحة في هيئة السياحة والثقافة بأبوظبي: "لا يوجد شيء سهل هذه الأيام، لا توجد وظيفة مضمونة لك ما لم تثبت أنك جدير بها. إن مفتاح النجاح الحقيقي هو متابعة شغفك، والعمل على تطوير نفسك وتعزيز إيمانك بها"، مؤكداً: "الجامعة هي مجرد مرحلة إعداد، وقيمتك الحقيقية تأتي بعد التخرج والدخول في مسارك المهني".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot