خولة للفن و الثقافة تطلق مهرجان الخط في أبوظبي ودبي

خولة للفن و الثقافة تطلق مهرجان الخط في أبوظبي ودبي

أطلقت “خولة للفن و الثقافة” بمقرها الرئيسي في العاصمة أبوظبي وبمقر “خولة آرت غاليري” في حي دبي للتصميم فعاليات “مهرجان الخط” والذي يستمر حتى 30 من مايو الجاري .
 
ويضم المهرجان أعمالا فنية متنوعة ومتجددة لـ 21 فنانا عربيا منهم 8 فنانين في أبوظبي و 13 فنانا في دبي إلى جانب برنامج ثقافي تعريفي بفنون الخط العربي يشمل محاضرات تثقيفية و ورش عمل فنية تسلط “ خولة للفن و الثقافة “ من خلاله الضوء على جماليات الخط العربي و جذب انتباه العالم غير العربي لكنوز التراث العربي.وقالت سمو الشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي حرم سموّ الشيخ طحنون بن زايد آل نهيّان نائب حاكم إمارة أبوظبي، رئيسة خولة للفن والثقافة إن تنظيم هذا المهرجان يأتي في إطار الجهود الرائدة التي تبذلها “خولة للفن والثقافة ” لإحياء فن الخط العربي الأصيل واستقطاب الجمهور نحوه والارتقاء به إلى فضاء عالمي أرحب نظراً لما يمثله الخط العربي من أهمية واتصال وثيق باللغة العربية وما يمتلكه من تاريخ وجماليات في هندسته وتفاصيله وأشكاله والتي تبرز مخزوناً ثقافياً إبداعياً يعكس ثراء الثقافة العربية.
 
وأشارت إلى أهمية المهرجان الذي يشكل منصة ثقافية وإبداعية لتبادل الخبرات والتجارب الفنية واستكشاف أفكار جديدة لتطوير فنون الخطّ العربي والإبداع فيه، وتأسيس محيط إبداعي للشباب على أيدي المتخصّصين.
 
وأكدت سمو الشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي حرص “ خولة للفن و الثقافة “ على المساهمة في النهوض بقدرات قطاع الثقافة والعمل على تنمية قدرات ثقافية ومعرفية متميزة للمجتمع بما يضمن مواكبة ركب التطور الثقافي العالمي ويتناسب مع التقدم الكبير الذي أحرزته دولة الإمارات خلال السنوات الماضية في مسيرة التطور الثقافي بصفة عامة من خلال الاهتمام بمجالات الإبداع والفن والثقافة حتى غدت الإمارات ملتقى للمواهب ومنارة للأدباء والكُتَّاب والمفكّرين والباحثين والفنانين الإماراتيين والعرب ومن مختلف أنحاء العالم.
 
من جهتها قالت ريان حقي مديرة “ خولة آرت غاليري “ في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات (وام) إن مهرجان الخط هو مبادرة أسستها سمو الشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي لحماية الخط العربي بكافة أشكاله و أنواعه وكذلك الحفاظ على الثقافة و الحضارة العربية.
وأوضحت أن النسختين الأولى و الثانية من المهرجان تم إطلاقهما في لبنان 2021 و 2022 و اليوم يتم إطلاقه للمرة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة بمقر “خولة للفن و الثقافة” الرئيسي في دبي و في” خولة آرت غاليري” في حي التصميم بدبي.
 
وأوضحت ان المهرجان ليس فقط معرضا للوحات فنية فحسب بل هو مهرجان فني يشمل محاضرات و ورش عمل فنية يقدمها الفنانين المشاركين لتعرف زوار المهرجان بطرق كتابة الخط العربي سواء كانت تقليدية او في قالب عصري جديد ففي المقرالرئيسي ستتناول المحاضرات أساسيات و تاريخ الخط العربي و مختلف أنواعه و تقنياته فيما سيتم في “ خولة آرت غاليري “ التركيز على إبداعات الخط العربي سواء كانت من خلال المجسمات او المجوهرات أو الأزياء .
و دعت ريان حقي كافة المهتمين بالثقافة العربية و بفنون الخط و طلبة المدارس و الجامعات لزيارة المهرجان و التعرف حيث تفخر “ خولة للفن و الثقافة “ بتقديم هذه الفنون أمامهم و النهل من معارف الفنانين المتميزين المشاركين في المهرجان .
 
من جانبها وجهت الفنانة اللبنانية سمراء و هبة و هي إحدى الفنانين المشاركين في المهرجان شكرها و تقديرها ل “ خولة للفن و الثقافة “ لإتاحة الفرصة أمامها لتقديم أعمالها و التي تستند على الخط الكوفي الهندسي حيث تعمل على تصميم قصص معاصرة من خلال هذا الخط و كتابتها بطريقة خاصة بها حيث يمتلك التراث العربي قصصا غنية غير تقليدية و دورنا نحن كفنانين إبرازها و تعريفها أمام الجمهور المتذوق
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot