سيدات الوسطى والشرقية في الشارقة تستقبل الشهر الفضيل

سيدات الوسطى والشرقية في الشارقة تستقبل الشهر الفضيل

تستقبل فروع نادي سيدات الشارقة شهر رمضان الفضيل بأجندة هادفة وشيقة من الفعاليات والأنشطة التي ستنظم خلال أيام رمضان ولياليه في كل من كلباء والذيد والمدام والبطائح ووادي الحلو وخورفكان ودبا الحصن والحمرية.
وفي هذا الجانب، قالت موزة الوشاحي مدير فرع نادي سيدات الشارقة في مدينة كلباء: نحرص في فروع نادي سيدات الشارقة على وضع برنامج مميز ومتنوع للفعاليات الرمضانية، وبما يسهم في ترسيخ بيئة وظيفية ومجتمعية يسودها التواصل الخلاق بين الموظفين والمنتسبين وباقي أفراد المجتمع، وتعمل على تعزيز معاني التلاحم والتراحم الاجتماعي وترسيخ قيم التسامح والمودة فيما بينهم، حيث تتنوع باقة الفعاليات إلى فعاليات دينية وتوعوية واجتماعية وثقافية وخيرية مختلفة، وهي تستمر طوال الشهر الفضيل وتختتم بفعاليات مخصصة لاستقبال عيد الفطر السعيد.
 
ففي مدينة كلباء، ينظم فرع النادي وبالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية بكلباء باقة من المسابقات الرمضانية، منها فعاليات الدورة السابعة لمسابقة القرآن الكريم والموجهة للسيدات والأطفال وكبار السن للفئة العمرية من 8 سنوات إلى 50 سنة من المنتسبين إلى الحلقات الدائمة في الفرع ومن خارجها، وتهدف المسابقة إلى تشجيع المشاركين على حفظ كتاب الله خلال الشهر الكريم وبذل المزيد من الجهد والاجتهاد في تعلمه وإتقان تلاوته، وهي موزعة على خمس فئات مختلفة بحسب عدد الأجزاء المطلوب حفظها لكل فئة، كما ينظم الفرع الدورة العشرين من مسابقتها الثقافية الرمضانية الموجهة للسيدات بهدف إذكاء التنافس فيما بينهن وشغل أوقاتهن بالمعلومات الثقافية والمعارف النافعة، حيث تشمل المسابقة طرح 30 سؤالًا ويتم نشرها وإرسالها إلى جميع المؤسسات والسيدات في المجتمع، وستحظى الفائزات بجوائز قيمة، وفق شروط وأحكام المسابقة والتي يمكن الاطلاع عليها عبر التواصل مع إدارة الفرع.
 
وفي فرع النادي في منطقة البطائح، يستقبل مطعم مراسي زواره بالعديد من الأطباق الشعبية اللذيذة التي تلبي احتياجات الضيوف ومناسباتهم المختلفة، فيما يقدم مركز لياقة خصومات تصل إلى 20% على خدماته لصالح الراغبات في الاستفادة من برامج الرياضة واللياقة البدنية التي يقدمها. ومن المقرر أن ينظم المركز فعالية (ليالٍ رمضانية) في منتصف رمضان، حيث سيتم عقد يوم رياضي ترفيهي للسيدات في الهواء الطلق، ويشمل العديد من الألعاب المسابقات الرياضية.
 
ويستهل فرع النادي في منطقة المدام فعالياته بتنظيم برنامج (إبداعات رمضانية) وهو مخصص للأطفال، ويتضمن أنشطة رمضانية مختلفة وبمشاركة مرافق النادي، كما ستقام محاضرة دينية موجهة للسيدات بالتعاون مع هيئة الشؤون الإسلامية والأوقاف.
 
وفي مدينة الذيد، تعقد باقة من الفعاليات الدينية للسيدات منها محاضرة دينية للسيدات تقدمها الواعظة وداد سيف الكعبي بعنوان (جبر الخواطر) وبالتعاون مع مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وتضم فعالية (ليالٍ رمضانية) مجموعة من لقاءات الفطور الجماعي والمسابقات الترفيهية والبرامج الرياضية وحصص الزومبا، فيما سيكون مخيم (برنامج تاله) الرمضاني في استقبال الأطفال بالعديد من الورش النافعة والفعاليات الرائعة التي تستثمر أوقاتهم.
 
تشمل أجندة فرع وادي الحلو حزمة من الفعاليات المتنوعة، حيث يستضيف مجلس والي منطقة وادي الحلو جلسة رمضانية تحمل عنوان (كلمات من نور) ينظمها فرع النادي وبمشاركة مجموعة من الباحثات والشخصيات الإماراتية البارزة في المنطقة الشرقية متمثلة في كل من فاطمة المغني وحبيبة المزروعي وشمسة المزروعي، وستتضمن عرض ومناقشة مجموعة من الكلمات التي تؤكد دور الأسرة والمرأة، على رأسها مقتطفات من كلمات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وكلمات أخرى لسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في إمارة الشارقة، بالإضافة إلى كلمات منتقاة من كتاب رحلة الأمل والإنسانية للكاتبة صالحة غابش.
 
كما ينظم مركز إبداع للمواهب التابع لفرع النادي، فعالية (ليالٍ رمضانية) التي ستستضيفها مكتبة وادي الحلو العامة، وتشمل محاضرات طوال الشهر الكريم تقدمها بادية محمد خير حول السيرة النبوية والأخلاق السمحة وفضل الصدقة وليلة القدر، كما ينظم المركز دورة (رتّل وارتقِ) الموجهة للسيدات والأطفال.
 
وضمن البرنامج الرمضاني لفرع النادي في مدينة خورفكان، ستعقد فعالية (أهلاً رمضان) وتشمل محاضرة دينية بالتعاون مع هيئة الشؤون الإسلامية والأوقاف، وجلسة نقاشية مفتوحة للحديث عن رمضان بين الماضي والحاضر، ومسابقات تفاعلية بين الحضور، فيما سيقدم مجلس أولياء أمور مدرسة جيمس بالفجيرة فقرة طلابية كما تشارك سيدات عجمان في عرض مبيعاتها ضمن مشاريع الأسر المنتجة في قاعة رواق بالنادي إلى جانب مبيعات مطعم مراسي، ومرفق إبداع.
 
وتزخر أجندة فرع النادي بمدينة دبا الحصن بالعديد من الفعاليات حيث يعقد برنامج (ليالٍ رمضانية) عددًا من القصص الدينية للأطفال، فيما يقدم مخيم مغامرات الربيع للأطفال حزمة ومن الأنشطة والبرامج بالتعاون مع دائرة الخدمات الاجتماعية.

وأما برنامج (إبداعات رمضانية) فسيقدم في نهاية كل أسبوع عدة ورش وفقرات ومسابقة ثقافية للأطفال. وفي منطقة الحمرية، تنطلق فعاليات فرع النادي بتنظيم مخيم مغامرات الربيع للأطفال والذي سيعقد على فترتين صباحية ومسائية طوال أيام الشهر الفضيل، ففي الفترة الصباحية ينظم (برنامج تاله) عدة ورش رمضانية للتدرب على عمل الفوانيس وهلال رمضان وسجادات الصلاة، بالإضافة إلى فقرات دينية حول قصص الأنبياء، فيما تقوم مرافق إبداع ومراسي ولياقة خلال الفترة المسائية بعقد ورش يدوية متنوعة وعدد من الحصص الرياضية.
وضمن البرنامج الديني الموجه للسيدات، ستقوم الواعظة الدكتورة غصنة العامري بتقديم محاضرة بعنوان (جنة القلب)، ويصاحبها تقديم فحوصات مجانية للحضور لقياس الوزن والسكر والضغط واستشارات خاصة بالتغذية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot