شرطة أبوظبي تحتفل بالذكرى 54 لتخريج فوج زايد الأول 1969

شرطة أبوظبي تحتفل بالذكرى 54 لتخريج فوج زايد الأول 1969


احتفلت شرطة ابوظبي بالذكرى"54" لتخريج أول دورة نظامية متدربة أمنياً  بمدرسة الشرطة مقر كلية الشرطة حالياً بأبوظبي والتي أطلق عليها "فوج زايد الأول" خلال فعاليات مهرجان المربعة التراثي في قلعة المربعة بمدينة العين والذي نظمه قسم الموروث الشرطي في شرطة ابوظبي ، تزامناً مع ذكرى تخريج أول دفعة لفوج زايد الأول في 22 فبراير1969 ، وبحضور عدد من الجهات والضباط ومنتسبي شرطة أبوظبي .

و انطلق المهرجان بعرض التشوليب لفرسان شرطة أبوظبي "الخيالة " ومشاركة فرقة موسيقى الشرطة بعزف السلام الوطني والحربية،  وعروض قدمتها إدارة التفتيش الأمني K9 من الكلاب البوليسية المُدربة ،وشاركت إدارة المرور والدوريات في تعزيز السلامة من خلال مشاركة دوريات السعادة ودوريات الأطفال.
وتعرف الحضور على تاريخ دولة  الإمارات قبل وبعد قيام الإتحاد والتغيرات التي طرأت على المجتمع من خلال محاضرة ألقاها الدكتور  يحيى محمد والدكتورة   نعيمة الحوسني من جامعة الإمارات ، ومن ثم اطلع الحضور على متحف شرطة المربعة ومايضمه من مقتنيات شرطية ومعلومات قيمه والتاريخ الذي يمثل عراقة وتراث الشرطة .

ويركز المهرجان على الأهمية التاريخية والثقافية لقلعة المربعة التي تعد أحد أهم المعالم الثقافية في العين،حيث بُنيت قلعة المربعة التي تقع وسط مدينة العين عام 1948 بأوامر من مؤسس الدولة المغفور له  بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه، ثم أصبحت بعد ذلك مقراً للشرطة. و ضم المهرجان فعاليات ثقافية وتراثية مختلفة ، و زيارة رئيس قسم التأهيل المهني الأستاذ منصور المنيعي بمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم والمشاركة من خلال عرض مشاريع أصحاب الهمم ، ومشاركة الدكتور عبدالحكيم الزبيدي من مركز علمني بالأمثال الشعبية ، ومشاركة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب – العين بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ ومركز هاي كلاس .

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot