صعود شعبية تحالف ميركل المسيحي

صعود شعبية تحالف ميركل المسيحي

واصلت شعبية التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الصعود في الاستطلاع الدوري لمعهد “إنسا” لقياس مؤشرات الرأي.
وارتفعت شعبية التحالف، الذي يضم الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، 1.5% مقارنةً مع بالأسبوع الماضي، إلى 35%، وحصل التحالف المسيحي في استطلاعات أخرى على نسب تتراوح بين 29 و 36%.

وفي المقابل، تراجعت شعبية حزب الخضر المعارض بنقطتين مئويتين إلى 18%، حسب صحيفة “بيلد” الألمانية أمس  الثلاثاء، والتي تكلف معهد “إنسا” بإجراء هذا الاستطلاع على نحو دوري.

واستقرت شعبية الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف الحاكم، عند 15%، وحزب البديل من أجل ألمانيا اليميني الشعبوي عند 12%، والحزب الديمقراطي الحر عند 6.5%، بينما ارتفعت شعبية حزب اليسار بنصف نقطة مئوية إلى 7.5%.

وحسب الاستطلاع، تصبح نتيجة الائتلاف الحاكم الحالي، المكون من التحالف المسيحي والاشتراكيين الديمقراطيين، 50%، بينما تصبح نتيجة ائتلاف محتمل بين التحالف المسيحي وحزب الخضر 53%، مقابل 40.5% لتحالف بين الحزب الاشتراكي الديمقراطي والخضر و”اليسار».

وشمل الاستطلاع الذي أجري بين 27 و 30 مارس(أذار) الجاري، 2061 ألمانياً.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/