بفضل جهود وزارة التربيـة والتعليـم في توفيـر بيئة تعليميـة آمنة

طلاب جامعة الخليج الطبية يؤكدون جاهزيتهم للعودة في سبتمبر

طلاب جامعة الخليج الطبية يؤكدون جاهزيتهم للعودة في سبتمبر


كشفت جامعة الخليج الطبية، الجامعة الطبية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط ، التي تضم طلاب من أكثر من 86 دولة عن خطتها المتكاملة من الاستعدادات اللازمة لبداية مرحلة جديدة مع إمكانية إعادة فتح الجامعات في سبتمبر.
حيث وضعت الجامعة استراتيجية مدروسة جيدًا مع وضع الإجراءات والتدابير اللازمة التي تضمن سلامة الطلاب وهيئة التدريس. تقدم الجامعة ، المتخصصة في تعليم المهن الطبية والصحية ، دورات وبرامج أكاديمية في الطب وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والعلوم الطبية الحيوية وإدارة الرعاية الصحية والاقتصاد وتكنولوجيا التخدير

وعن هذه الاستعدادات يقول البروفيسور حسام حمدي ، مدير جامعة الخليج الطبية "أصبح من المهم وضع استراتيجية واضحة لبداية العام الدراسي الجديد في الجامعات والكليات المتخصصة في التعليم الطبي مثل جامعة الخليج الطبية. آخذين في الاعتبار أن كوفيد 19 مستمر ويجب أن نتعايش معه لفترة طويلة. ومجال التعليم الطبي ، بكافة تخصصاته من طب ، طب الأسنان ، العلاج الطبيعي ، الصيدلة وغيرها. له خصوصية كون التعامل والدراسة هي مع الإنسان ، والمريض هو جزء أساسي من  الدراسة الطبية ولا يمكن الاستغناء عنه ، رغم كل طرق التدريب والتعليم عن بعد و التكنولوجيا المرتبطة بها".

ويضيف البروفيسور حمدي "إننا كجامعة متخصصة في كافة الاختصاصات الطبية وضعنا خطة لضمان السلامة الصحية للطلاب وتطبيق دقيق لإجراءات ومعايير الصحة والسلامة المعتمدة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة. متضمنة مراعاة التباعد الاجتماعي وأساليب الوقاية المختلفة ، خاصة عند تواجدهم في المستشفيات وأماكن التدريب. ولضمان نجاحهم استعنا بأحدث البرامج التكنولوجية في المحاضرات بالإضافة إلى استخدام تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي لتتكامل الصورة بين التعليم عن بعد لبعض جوانب الدراسة النظرية كذلك التدريب في معامل المهارات و المستشفيات.

وبعد صدور قرارات التنظيمية من وزارة التربية والتعليم طلب من الطلاب الراغبين بالالتحاق بأن يحضروا قبل أسبوعين من بداية العام الدراسي الجديد في سبتمبر ، لاستكمال كافة متطلبات الالتحاق بالجامعة وإجراءات الفحص والسلامة الصحية. كما تم تخصيص عيادة للتعامل مع الاشتباه باي حالة  كوفيد  قد تنشا بين الطلاب أثناء الدراسة. كما تم تأمين كافة مجالات الأمان في السكن الجامعي لضمان سلامة الطلاب وتوفير البيئة الآمنة لهم.  ونأمل من خلال هذه الخطة التي وضعتها جامعة الخليج الطبية ، أن تكون بداية العام الدراسي الأكاديمي الجديد متميز. آملين من طلابنا أن يقوموا بأداء دورهم الحيوي في المجال الطبي وخدمة المجتمع سواء في دولة الإمارات العربية المتحدة أو في الدول التي جاؤوا منها".

تضم جامعة الخليج الطبية (GMU) ، عجمان ، ست كليات، تقدم 26 برنامجًا معتمدًا مع طلاب من أكثر من 86 جنسية. تشمل برامج البكالوريوس التي تقدمها جامعة الخليج الطبية (GMU) الطب وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والعلوم الطبية الحيوية وإدارة الرعاية الصحيّة والاقتصاد وتكنولوجيا التخدير  وعلوم المختبرات الطبية والعلاج الطبيعي وعلوم التصوير الطبي والعلوم قبل الإكلينيكية. يتم تقديم برامج الدراسات العليا في الصحة العامة والعلاج الطبيعي وعلاج اللثة والصيدلة السريرية وإدارة الرعاية الصحيّة والاقتصاد وتعليم المهن الصحيّة وعلوم المختبرات الطبية. تعتبر كلية إدارة الرعاية الصحيّة والاقتصاد في جامعة الخليج الطبية (GMU) كلية فريدة ومتخصصة تهدف إلى إعداد الخريجين لشغل وظائف في إدارة الرعاية الصحيّة واقتصاديات الصحة وصنع السياسات والإدارة في المنطقة وعلى المستوى الدولي. تقدم الكلية بكالوريوس العلوم في إدارة واقتصاد الرعاية الصحيّة (BSc. HME) والماجستير التنفيذي في إدارة واقتصاد الرعاية الصحيّة (EMHME). يتم تقديم البرامج بالتعاون مع الجامعات العالمية الرائدة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot