فريق من الجامعة الكندية- دبي

طلاب كلية الهندسة والعلوم التطبيقية والتكنولوجيا يطورون حلولاً لتعزيز المباني الخضراء الذكية

طلاب كلية الهندسة والعلوم التطبيقية والتكنولوجيا يطورون حلولاً لتعزيز المباني الخضراء الذكية

فريق من طلاب كلية الهندسة والعلوم التطبيقية والتكنولوجيا في الجامعة الكندية -دبي؛ قاموا بتطوير حلاً مبتكرًا للمساعدة في تحسين صحة وكفاءة المباني السكنية والتجارية. وتجمع هذه التكنولوجيا، المعروفة باسم Agri-Connect، بين الذكاء الاصطناعي (AI)، وإنترنت الأشياء (IoT)، وعناصر الهندسة المعمارية الحضرية، والزراعة الذكية، والمدن الذكية، لإنشاء نظام بيئي يدعم الزراعة العمودية داخل المباني الذكية والمستجيبة. 
تم تطوير هذا الابتكار ليتوافق مع مسابقة   "صُنَّاع المستقبل 2023" التي تنظمها شركة Software AG، وقد تم تقديم هذا الابتكار في معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات (GITEX) العالمي بدبي لهذا العام. المشروع عبارة عن جهود مشتركة لثلاثة من طلاب هندسة الكمبيوتر والعلوم الحاسوبية، وهم ياسمين صادق، ومصطفى شريف، وأيمن شمس الدين، إلى جانب الخريج الجديد عادل يوسفي.
 
وفي سياق شرحه للفكرة وراء هذا الابتكار، قال صادق: "يكمن مستقبل المدن في قدرتها على تسخير التكنولوجيا لإنشاء أنظمة بيئية حضرية مستدامة. تعتبر المباني الذكية العمود الفقري لمجتمع مزدهر لأنها تعزز الاستدامة البيئية وتوفير التكاليف من خلال دمج التقنيات المختلفة.
وأضاف صادق، واصفًا كيف تلعب التكنولوجيا دورًا، قائلاً: “Agri-Connect هو مشروع يركز بشكل خاص على الابتكارات في مجال الزراعة باستخدام مكونات إنترنت الأشياء. ويشمل ذلك المزارع الذكية الرأسية التي يتم دمجها في تصميمات المباني ومراقبتها من خلال صور الأقمار الصناعية واستخدام أجهزة الاستشعار والكاميرات المتقدمة، لتقييم مؤشرات صحة النبات المختلفة، مثل الرطوبة ودرجة الحموضة في التربة ومستويات المغذيات. كما أنه يمكّن السكان من تقييم الحالة العامة لعمليات البناء، من خلال مؤشرات مثل كفاءة الطاقة وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
 
وتم عرض المشروع في معرض جيتكس إلى جانب 12 ابتكاراً آخر من عدة فرق جامعية في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. خلال حفل عشاء أقيم في فندق سوفيتيل في دبي، حصل فريق Agri-Connect على المركز الثالث في مسابقة Future Disruptors. وفي سياق حديثه عن التجربة، قال شريف، عضو الفريق: "نشكر شركة Software AG لاختيارها مشروعنا ودعم النموذج الأولي لـ Agri-Connect، مما يسمح بعرضه في معرض جيتكس. كان من الرائع أن تكون لدينا تلك المنصة، حيث يمكننا إظهار جهودنا وإجراء اتصالات مع محترفين من العديد من الصناعات. لقد كانت تجربة رائعة وأثرت بشكل كبير على الطريقة التي أرى بها أهدافي وطموحاتي المهنية المستقبلية.
 
وأضاف يوسفي، وهو خريج حديث واحد اعضاء الفريق: "كان التقديم جنبًا إلى جنب مع Software AG بمثابة تجربة استثنائية بالنسبة لي. لقد فتحت الأجواء المبتكرة والمشاركة مع المتعاونين المحتملين آفاقًا جديدة لمشروعنا، مما يوفر التحقق من الصحة وردود الفعل الحيوية. ولا شك أن هذه العلاقات والرؤى ستشكل مسار مساعينا المستقبلية.
 
قامت بالاشرف على الفريق الدكتورة ريتا زغيب، منسقة برامج علوم الكمبيوتر وتصميم البرمجيات في الجامعة الكندية دبي، والتي اختتمت قائلة: “من خلال المشاركة في المسابقة وتقديم مشروعهم متعدد التخصصات في معرض جيتكس، أظهر الطلاب الإمكانات الاستثنائية للتكنولوجيا. 
 
يدمج مشروعهم بسلاسة مفاهيم الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والمدن الذكية، وهو شهادة على القوة التحويلية التي يحملها في كل من الزراعة والهندسة المعمارية. ويشكل إنجازهم منارة إلهام للمبتكرين وشهادة على التأثير اللامحدود للتعاون والإبداع.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot