عام التفكير السحرى لجوان ديديون.. ضمن قائمة أفضل 100 كتاب في القرن الحادي والعشرين

عام التفكير السحرى لجوان ديديون.. ضمن قائمة أفضل 100 كتاب في القرن الحادي والعشرين

صنفت نيويورك تايمز كتاب عام التفكير السحري في المرتبة الثانية عشرة ضمن قائمة أفضل 100 كتاب في القرن الحادي والعشرين التى أطلقتها العام الجاري ولاقت رواجًا لافتًا.
صدر كتاب عام التفكير السحري 2005 وهو من تأليف جوان ديديون (1934-2021)، وهو سرد للسنة التي تلت وفاة زوج المؤلفة جون جريجوري دن (1932-2003). 
ولاقى كتاب "عام التفكير السحري" استحسانًا فوريًا باعتباره كتابًا كلاسيكيًا عن الحداد وفاز بجائزة الكتاب الوطني للكتب الواقعية لعام 2005 ووصلت إلى المرحلة النهائية لكل من جائزة دائرة نقاد الكتاب الوطنية وجائزة بوليتزر للسيرة الذاتية أو السيرة الذاتية.
يروي الكتاب تجارب ديديون في الحزن بعد وفاة دان عام 2003. بدءا من تاريخ يسبق أياما من وفاته حين تم إدخال ابنتهما كوينتانا رو دن مايكل إلى المستشفى في نيويورك بسبب التهاب رئوي تطور إلى صدمة وفي عام 2004، دخلت كوينتانا المستشفى مرة أخرى بعد أن سقطت واصطدمت برأسها أثناء نزولها من طائرة في مطار لوس أنجلوس الدولي بعد أن علمت بوفاة والدها.
يتتبع الكتاب إحياء ديديون لوفاة زوجها وإعادة تحليلها طوال العام التالي، بالإضافة إلى رعاية كوينتانا مع كل إعادة للحدث، يتغير التركيز على جوانب عاطفية وجسدية معينة للتجربة وتدمج ديديون أيضًا الأبحاث الطبية والنفسية حول الحزن والمرض في الكتاب.
يشير عنوان الكتاب إلى التفكير السحري بالمعنى الأنثروبولوجي، معتقدًا أنه إذا كان الشخص يأمل في شيء كافٍ أو قام بالأفعال الصحيحة، فيمكن تجنب حدث لا مفر منه وذكرت ديديون العديد من الأمثلة على تفكيرها السحري، لا سيما القصة التي لم تتمكن فيها من التخلي عن حذاء دان، لأنه سيحتاج إليه عندما يعود.
تطبق ديديون الانفصال التقريري الذي اشتهرت به في تجربتها الخاصة في الحزن؛ هناك القليل من التعبيرات عن المشاعر الخام من خلال ملاحظة وتحليل التغيرات في سلوكها وقدراتها، فإنها تعبر بشكل غير مباشر عن الأثر الذي يسببه حزنها. تطاردها أسئلة حول التفاصيل الطبية لوفاة زوجها، واحتمال أنه شعر بها مسبقًا، وكيف كان من الممكن أن تجعل الوقت المتبقي له أكثر أهمية. تكتسب الذكريات العابرة للأحداث والمقتطفات المستمرة من المحادثات السابقة مع جون أهمية جديدة وتؤدي المشاكل الصحية المستمرة التي تعاني منها ابنتها ودخولها المستشفى إلى تفاقم وعرقلة المسار الطبيعي للحزن.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot