عقبات كبرى تربك التطعيم في إفريقيا

عقبات كبرى تربك التطعيم في إفريقيا


عندما بدأ العالم حملات التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، سرى الاعتقاد بأن عدم توافر الجرعات سيكون أكبر عقبة أمام إفريقيا، لأن بلدان القارة فقيرة ولن تستطيع شراءه في ظل تنافس دولي محموم، لكن تبين فيما بعد أن ثمة عقبات أخرى كثيرة لا تقل تعقيدا. وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، فإن حملات التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد تواجه عدة عراقيل في إفريقيا؛ من بينها ضعف أنظمة الرعاية الصحية وعجزها عن تلقيح الناس، لا سيما أن التطعيم يحتاج إلى جوانب لوجستية مثل أجهزة التبريد، إضافة إلى الموارد البشرية ممثلة في طواقم التمريض.

واستطاعت بعض دول إفريقيا أن تحصل على شحنات من اللقاح، سواء عبر الشراء أو إنها استفادت من مبادرة "كو فاكس" الدولية لمساعدة الدول النامية، لكنها لم تستطع أن تلقح سوى نسبة محدودة من السكان.

وتشير بيانات الصحة، إلى أن 7.8 في المئة فقط من سكان القارة الإفريقية تلقوا تطعيما ضد فيروس كورونا، في حين يصل إجمالي سكان القارة إلى 1.4 مليار نسمة. وتلقت إفريقيا 404 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لكورونا حتى الآن، وسط مخاوف من أن يؤدي ضعف التطعيم في هذه القارة إلى ظهور متحورات خطيرة ربما تربك الجهود العالمية لتطويق الوباء في كل مكان، بما في ذلك الدول المتقدمة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot