البيت الأبيض يحجم عن الإفصاح عن إمكانية مقابلة بايدن لنتنياهو

غريفيث: مخيم النصيرات في غزة أصبح مركز الصدمة الزلزالية

غريفيث: مخيم النصيرات في غزة أصبح مركز الصدمة الزلزالية

أحجم البيت الأبيض أمس الأحد عن الكشف عما إذا كان الرئيس الأمريكي جو بايدن سيلتقي برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عندما يزور واشنطن الشهر المقبل لإلقاء خطاب في الكونجرس.
وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان في مقابلة مع برنامج (فيس ذا نيشن) على شبكة (سي.بي.إس) ليس لدي ما أعلنه اليوم مضيفا أن الرجلين على تواصل مستمر.

وأضاف سوليفان إنه قادم لإلقاء خطاب في الكونجرس. الرئيس يتحدث معه طوال الوقت.
ومن المقرر أن يلقي نتنياهو خطابا أمام جلسة مشتركة لمجلسي الكونجرس في 24 يوليو تموز. وبايدن مؤيد قوي لإسرائيل في حربها على حركة حماس في قطاع غزة لكن علاقتهما شهدت توترا بسبب سلوك إسرائيل في الحرب.

إلى ذلك، قال منسق الشؤون الإنسانية لدى الأمم المتحدة مارتن غريفيث إن مخيم النصيرات للاجئين، في غزة، أصبح مركز الصدمة الزلزالية التي لا يزال المدنيون في غزة يعانون منها.
وأضاف غريفيث أن صور الموت والدمار التي أعقبت العملية العسكرية الإسرائيلية في مخيم النصيرات أثبتت أن كل يوم تستمر فيه هذه الحرب فإنها تصبح أكثر فظاعة.
وتابع منسق الشؤون الإنسانية لدى الأمم المتحدة قائلا وعندما نرى الجثث المكفنة على الأرض، فإننا نتذكر انه لا يوجد مكان آمن في غزة.

وقال أيضا إنه عندما نرى المرضى الملطخين بالدماء وهم يعالجون على أرضيات المستشفيات، نتذكر أن الرعاية الصحية في غزة معلقة بخيط رفيع.
وتابع غريفيث أنه حتى مع لم شمل 4 من المحتجزين الإسرائيليين مع عائلاتهم فإن هذا يذكرنا بأنه ما زال العشرات محتجزين.. ويجب إطلاق سراحهم جميعاً.

وشدد المسؤول الأممي على ضرورة حماية جميع المدنيين. وختم قائلا وهذا العذاب الجماعي يمكن، بل ويجب أن ينتهي الآن.
إلى ذلط، شنّ الجيش الإسرائيلي الأحد عمليات قصف جديدة على غزة غداة تمكنه من تحرير أربعة رهائن إسرائيليين عبر عملية صعبة في مخيم النصيرات وسط القطاع أدت، بحسب حركة حماس، إلى مقتل 274 فلسطينياً على الأقل.

وأفادت مصادر طبية في المستشفى الأهلى العربي بأنّ أربعة أفراد من عائلة واحدة قُتلوا بينما أُصيب آخرون بجروح في غارة جوية على منزلهم في حي الدرج في مدينة غزة بشمال القطاع.

وفي المناطق الوسطى، أفاد شهود بأن مروحيات إسرائيلية استهدفت شرق مخيّم البريج، بينما تعرضت مدينة دير البلج لقصف مدفعي، بينما سجّل قصف مدفعي ورمايات رشاشة ثقيلة على مدينة رفح في أقصى جنوب القطاع.
ومع دخول الحرب بين إسرائيل وحركة(حماس) شهرها التاسع، أعلن الجيش الإسرائيلي السبت تحرير أربعة رهائن كانوا محتجزين لدى الحركة في مخيم النصيرات، في عملية تصبّ لصالح استراتيجية العمل العسكري لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الذي يتعرّض لضغوط كبيرة داخلياً وخارجياً لإبرام اتفاق يتيح وقف لإطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot