تتنافس على مستوى 4 جوائز

فئة الجهات الأهلية .. جزء أساسي من جوائز الشارقة للتطوع في دورتها 21

فئة الجهات الأهلية .. جزء أساسي من جوائز الشارقة للتطوع في دورتها 21

تبرز فئة المؤسسات الأهلية التي كجزء أساسي من جوائز الشارقة للعمل التطوعي في دورتها الحادية والعشرين، حيث يمكن للجهات الأهلية المشاركة  في 4 جوائز، تشمل “جائزة أفضل جهة أهلية” و”جائزة أفضل جهة صانعة للفرص التطوعية” أو”جائزة أفضل جهة داعم للعمل التطوعي” أو “جائزة أفضل مبادرة تطوعية».
 
أفضل جهة أهلية 
إن “جائزة أفضل جهة أهلية” مخصصة للمؤسسة الأهلية المتميزة في العمل التطوعي والعمل الأهلي على مختلف مستويات الخدمات المقدمة للمجتمع، وتتضمن شروط المشاركة أن يتم تقديم الأعمال بدون رسوم أو بمقابل رمزي وعدم الهدف للربح، كما يجب أن يكون لديها تنظيم إداري فعّال ومقر للعمل، سواء كان واقعيًا أو افتراضيًا، وأعضاء متطوعين فعّالين. كما يشترط وجود ميزانية مالية ومصادر دخل، وحساب بنكي مع نظام رقابي يخضع لجهة رسمية، بالإضافة إلى تحقيق أثر إيجابي على المجتمع خلال سنة المشاركة.
ويتم تقييم المشاركات بناءً على عدة معايير، منها القيادة والتنظيم الإداري والتخطيط، واستقطاب المتطوعين، إضافة إلى الاحترافية والمهنية في الأداء، وعوامل أخرى تتعلق بالأثر الاجتماعي الذي تحققه الجهة على المجتمع.
 
صانعة للفرص التطوعية 
هي جائزة أفضل جهة صانعة للفرص التطوعية؛ وهي تُمنح للمؤسسات الأهلية التي قدمت مشاريع تطوعية مبتكرة ومبدعة تخدم المجتمع بشكل فعّال ومحدد. وتشترط هذه الجائزة أن تكون الفرص التطوعية ضمن اختصاص المؤسسة الأهلية وفقاً لتحقيق أهداف محددة، وأن يكون عمر الفرصة التطوعية لا يقل عن سنة واحدة كحد أدنى، على أن يتم تنفيذ الفرص التطوعية عبر مجموعة من المتطوعين والداعمين والرعاة.
 
الداعم المتميز 
أما جائزة الداعم المتميز للعمل التطوعي؛ وهي تُمنح للجهات الأهلية ممن قدمت دعماً مادياً أو معرفياً أو وضع سياسات لمشاريع العمل التطوعي ومبادراته ومجالاته، انطلاقاً من مبدأ المسؤولية المجتمعية، وتتضمن شروط المشاركة فيها عدة نقاط، من بينها أن يكون الدعم للعمل التطوعي ذات أثر إيجابي على نجاح واستمرارية العمل التطوعي، وأن يسهم في تحقيق أهداف البرامج والفرص التطوعية، كما يجب وأن تكون المشاركة في الجائزة عن دعم مقدم للأعمال التطوعية خلال سنة المشاركة، وأن يتوافق مع مبادئ المسؤولية المجتمعية، وأن لا يكون الدعم عبارة عن تقديم أعمالاً خيرية مباشرة كالصدقات والزكاة وإنما دعم لبرامج وفرص تطوعية.
ومن حيث أنواع الدعم المادي؛ فإنه يتمثل في ثلاث جوانب؛ الدعم المادي أو الدعم المعرفي أوالدعم بالسياسات، حيث يحق للمؤسسة أن تختار واحد منها؛ ففي مجال الدعم المادي، يتمثل في تقديم دعم مادي نقدي أو عيني أو بخدمات، لعدد برنامجين تطوعين بحد أدنى وبمبلغ لا يقل عن “500,000 “ درهم.  وفي حال اختارت المؤسسة الدعم المعرفي، فإنه يتطلب منها نشر وتطوير المعرفة المختصة بالعمل التطوعي من خلال المؤلفات والدراسات والبحوث، بعدد مؤلف واحد منشور بحد أدنى. أما إذا اختارت الدعم بالسياسات، فإنه يتعين عليها المساهمة في وضع سياسات داعمة وفعّالة لتمكين وتنظيم العمل التطوعي في المؤسسات.
 
أفضل مبادرة 
أما جائزة أفضل مبادرة تطوعية، وهي تُمنح لكل من يبادر من الجهات الأهلية، بتنفيذ أعمال تطوعية تساهم في حل المشكلات المجتمعية وتعزز برامج التنمية المستدامة، سواء من خلال المساهمة في حل مشاكل محددة أو تحسين مستوى المعيشة في المجتمع، على أن تكون المشاركات تحمل طابعًا خاصًا بحيث يتطلب من الجهة تنفيذ مبادرتها التطوعية من قبلها بشكل مباشر أو بالتعاون مع آخرين، كما أن تكون المبادرة ليست ضمن مهامها الرسمية. واختصاصها. وتشترط هذه الجائزة، أن تقوم الجهة بتنفيذ العمل التطوعي بمبادرة منها وليس انضماماً لفرص تطوعية لجهة أخرى، ولا ضمن اختصاص أعمالها، كما أن تقوم بتقديم الدعم والرعاية لأعمال أو برامج متاحة في المجتمع، علاوة على أن تكون المبادرة محددة ولها مخرجات واضحة ومؤثرة  خلال سنة المشاركة في الجائزة.
 
خدمة المجتمع 
وأشارت فاطمة موسى البلوشي، المدير التنفيذي لجائزة الشارقة للعمل التطوعي، أن المؤسسات الأهلية؛ هي الجمعيات والمؤسسات الأهلية ذات النفع العام والتي تمتلك إشهاراً من وزارة تنمية المجتمع ومرخصة السلطات المحلية، مضيفة إلى أن تلك الجهات لها باع كبير في خدمة المجتمع. ونظراً لهذه الجهود ارتأت الجائزة أن تخصص جائزة مخصصة باسم “جائزة أفضل جهة أهلية” ويحق لها المشاركة في 4 جوائز، وذلك بهدف تسليط الضوء على جهود تلك المؤسسات في خدمة المجتمع، وتحفيزها وتشجيعها. ودعت البلوشي، كافة الجهات الأهلية الراغبة إلى المشاركة والمنافسة في هذه الدورة، حيث اً أن آخر موعد لتقديم طلبات المشاركة هو 15 يناير 2024م، عبر الموقع الإلكتروني   sva.shj.ae  أو الاتصال بنا عبر 0504676709 أو عبر البريد الإلكتروني info@sva.shj.ae ، وستقوم لجنة التحكيم بفحص وتقييم المشاريع المقدمة لاختيار الفائزين.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot