فوائد دبس الرٌّمان للمرأة... هل تعرفينها؟

فوائد دبس الرٌّمان للمرأة... هل تعرفينها؟

دبس الرُّمان هو عصير الرّمان المركّز إلى أقصى درجة، يُستهلك على نحو كبير في منطقة الشرق الأوسط، يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة تفوق تلك المتوفرة في عصير الرُّمان، ويستخدم هذا الدبس عادة في إعداد الصلصات المنوّعة والأطباق، بالإضافة طبعاً إلى تعزيز النكهة، وجعل منتجات اللحوم أكثر طراوة.

فوائد بالجملة
بداية تقول الدكتورة سينتيا الحاج لمجلة سيدتي نت إنه "إلى جانب مذاقه المميز، فإنَّ دبس الرُّمان غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والحديد والكالسيوم، مما يجعله طعاماً غنياً وصحياَ؛ فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تجعل منه عنصراً غذائياً محملاً بالفوائد الصحية، وهو مفيد لصحة الجهاز الهضمي؛ لأنه غني بمجموعة الفيتامين بي B، لذا فهو يحسّن من عمليات الهضم.
يزيد دبس الرمان من مناعة الجسم؛ بفضل احتوائه على فيتامين سي C، والذي يلعب دوراً أساسياً في تقوية الجهاز المناعي. فيما يعمل البولي فينوليك الموجود في دبس الرمان على خفض مستوى الكولسترول بشكل فعّال.
وتقدّم مضادات الأكسدة المتوفرة في دبس الرمان فوائد عدّة للجسم، أهمها أنها تزيد من مستوى الوقاية من السرطان. لكن الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم، عليهم تجنّب تناول دبس الرمان.

وبسبب محتواه الغني بمضادات الأكسدة وفيتامين C، فإنَّ دبس الرمان يساهم بشكل كبير في تحسين الصحة الجلدية ومظهر البشرة، حيث يلعب دوراً أساسياً في تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، كما أنه يقلل من الالتهابات الجلدية. وتعمل مضادات الأكسدة على محاربة الجذور الحرّة، والتي ترتبط بشكل كبير بتسريع الشيخوخة وظهور التجاعيد.

وبما أنّ دبس الرمان غني بمجموعة فيتامين B، من بينها النياسين، فهو يحافظ على شباب البشرة ومرونتها، كما أن له دوراَ كبيراً في منع التصبّغات وتوحيد لون البشرة، ونفس العناصر الغذائية في دبس الرمان التي تفيد البشرة تنعكس أيضاً على صحة الشعر، فالفيتامين C له دور في تحسين الكولاجين المهم جداً للشعر، أما مضادات الأكسدة فتحسّن من صحة بصيلات الشعر وتجعلها تنمو بقوة وكثافة أكبر، وبالتالي تمنع تساقط الشعر". وتضيف الدكتورة سينتيا الحاج، قائلة: "تكمن فوائد تناول دبس الرمان على الريق في ضمان صحة الجهاز الهضمي، ولكن قد يسبب تناوله قبل الطعام القيء والغثيان لبعض الأشخاص. يسرّع دبس الرمان من الشفاء من الأمراض، ويمكن أن يساهم في فقدان الوزن أو الحفاظ على وزن مثالي؛ إذا ما تمَّ تناوله ضمن نظام غذائي صحي.

ينظّم دبس الرمان حركة الأمعاء، مما يساهم في التخفيف من مشكلة الإمساك والانتفاخ ومشاكل الجهاز الهضمي.
يخفف من تراكم الدهون في الشرايين، مما يساهم في تقوية الدورة الدموية وعضلة القلب، كما أن دبس الرمان يزيد من كفاءة العضلات في الجسم، وهي أمور يمكنها أن تؤثر على عملية فقدان الوزن في الجسم.

دبس الرمان مفيد أيضاً للمعدة وصحتها، حيث يحسّن من هضم الكربوهيدرات في المعدة. ووفقاً للأبحاث العلمية؛ فقد وجد أن دبس الرمان يحمي من تشكل الخلايا السرطانية في المعدة، ويقلل من التهابات فيها، ويحميها من الأضرار التي قد تصيبها، لذا فهو مفيد لمن يعانون من التهاب القولون التقرّحي.
وأخيراً دبس الرمان مفيد جداً للصحة الجنسية، وذلك بسبب مضادات الأكسدة العالية فيه، فهي تؤثر على كمية الدم المتدفقة في الأعضاء التناسلية، وهو ما ينعكس إيجاباً على الانتصاب وجودة الحيوانات المنوية عند الرجال، كما أنه مفيد لتحسين الخصوبة وعلاج العقم عند النساء، ويساهم في تنظيم الدورة الشهرية لديهن".

فوائد قشر الرمان المغلي غير متوقعة!
يبدو أن فوائد الرمان الصحية المهمّة جداً للجسم، لا تقتصر فقط على الحبوب الصغيرة الحمراء والزهرية في داخلها، إنما تتعداها لتطال أيضاً القشور الخارجية!
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، تعدد في القائمة الآتية فوائد قشر الرمان المغلي على الصحة:

فوائد قشر الرمان المغلي
يمكن لغلي قشر الرمان وشربه أن يعود بمنافع صحية مهمّة على الجسم، لعل أبرزها:
-الوقاية من أمراض القلب والشرايين: إنَّ مضادات الأكسدة، الموجودة بوفرة في قشر الرمان، تساعد على مكافحة الالتهابات وأمراض القلب والشرايين.
- تعزيز عملية الهضم: مغلي قشر الرمان له خصائص مضادّة لالتهابات الجهاز الهضمي والأمعاء وتسهيل عملية الهضم، ناهيك عن دوره في المساهمة بوقف النزيف في الأمعاء.
- تعزيز صحة الفم والأسنان: من فوائد قشر الرمان أنه يساعد على محاربة العديد من مشاكل الفم والأسنان؛ مثل مشاكل تسوس الأسنان ومحاربة البكتيريا الضارّة في الفم.
- فوائد قشر الرمان للمعدة: إنّ قشر الرمان المجفف عند تناوله على شكل مغلي أو مسحوق يساهم في تحسين صحة الجهاز الهضمي ويقلل من آلام المعدة، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة بنسب مرتفعة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/