أطباء مستشفى توام ينجحون في إجراء عملية استئصال للرحم بتقنية في نوتس المبتكرة بدون ندوب

في نوتس V-NOTES تقنية جراحية طفيفة التوغل تُجرى عادةً خارج الدولة وتتخلص من صعوبات الجراحة التقليدية بالمنظار

في نوتس V-NOTES  تقنية جراحية طفيفة التوغل تُجرى عادةً خارج الدولة وتتخلص من صعوبات الجراحة التقليدية بالمنظار


أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، أكبر شبكة للرعاية الصحية في دولة الإمارات، عن إجراء أطباء مستشفى توام لعملية استئصال كامل للرحم والمبيضين وقناتي فالوب لمريضة بسرطان الثدي، 66 عاماً، للمرة الأولى بتقنية جديدة تعرف باسم "في نوتس" V-NOTES"، "وهي جراحة تتم عبر المهبل باستخدام تقنية التنظير الداخلي".

وتتضمن جراحة "في نوتس" (V-NOTES) مزيجاً لطريقتين موجودتين مسبقاً هما استئصال الرحم عن طريق المهبل واستئصال الرحم بالمنظار، وهي تقنية جراحية طفيفة التوغل تستخدم فتحات الجسم الطبيعية مثل المهبل. ومن الفوائد الأساسية للجراحة الحديثة  V-NOTES عدم وجود ندبات مرئية وتخفيف الألم بعد الجراحة (وبالتالي استخدام أقل لمسكنات الألم)، وفرص أقل لحدوث عدوى بعد الجراحة، وإقامة أقصر في المستشفى مقارنة باستئصال الرحم التقليدي بالمنظار.

تحدث الدكتور سعد أسود، استشاري الأورام النسائية والتوليد في مستشفى توام التابع لشركة "صحة" عن هذا الإجراء الناجح قائلاً: "تم تشخيص المريضة بحالة معروفة من سرطان الثدي وتعالجت لمدة 7 سنوات، ثم أصيبت بنزيف وألم. وتوصلنا بعد الفحوصات إلى ضرورة استئصال الرحم مع إزالة المبيض وقناتي فالوب. وقررنا استخدام تقنية في نوتس V-NOTES الجراحية لضمان راحة المريضة وعدم ظهور ندوب وتخفيف الألم ومدة التعافي." وأضاف: "تم إجراء الجراحة بنجاح، وتمكنت المريضة من العودة إلى المنزل في أقل من أربع وعشرين ساعة. نحن نفتخر بالجهد الرائع الذي قدمه فريقنا لتنفيذ هذه الجراحة التي تتم عادة في الخارج. لقد أجرى مستشفى توام حوالي 145 عملية استئصال رحم خلال عام 2021. ونحرص باستمرار على تدريب طاقمنا الطبي على أحدث التقنيات مع الامتثال لأعلى المعايير الدولية لتقديم الأفضل لمرضانا والمساهمة في تعزيز مكانة الإمارة كوجهة رائدة في السياحة العالمية."

وفي تعليقها على نجاح الجراحة، قالت المريضة: "أنا ممتنة للغاية للأطباء في مستشفى توام الذين رافقوني طوال العملية. لقد تحسنت حالتي بشكل ملحوظ، وأشعر برضا كبير لعدم وجود ندوب ظاهرة أو ألم أو تعب. والجانب الأفضل هو أنني أستطيع العودة إلى المنزل في غضون أربع وعشرين من الجراحة، لقد كانت تلك الميزة الأفضل للإجراء. الحمد لله، كل الجراحة سارت بسلاسة، وأشعر أنني بحال أفضل بكثير الآن ".

من المنظور التقني، تعزز جراحة V-NOTES الرؤية والوصول مقارنة بالجراحة المهبلية التقليدية، مما يمكن الأطباء من استكشاف التجويف البريتوني بالكامل (الذي يضم المعدة والطحال والكبد والأعضاء الأخرى) مع الحفاظ على التحكم البصري المستمر لهياكل الجسم المجاورة. علاوة على ذلك، تتيح الجراحة تحديد أسهل للرحم، وتعزز القدرة على إدارة دعم قاع الحوض، وتسهل إزالة ملحقات الرحم (المبيضين، وقناتي فالوب، والأربطة التي تثبت الأعضاء التناسلية في مكانها) والرحم، وهي أسهل للأطباء وتوفر فرصة تعليمية محسنة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot