كوريا الشمالية تطلق صاروخين بالستيين قصيري المدى

كوريا الشمالية تطلق صاروخين بالستيين قصيري المدى

أطلقت كوريا الشماليّة الاثنين صاروخَين بالستيَّين قصيرَي المدى فشل احدهما، وفق ما أعلن الجيش الكوري الجنوبي، غداة تهديد بيونغ يانغ بـ»عواقب وخيمة» بعد التدريبات المشتركة بين سيول وحلفائها.
وقالت هيئة الأركان المشتركة الكوريّة الجنوبيّة في بيان إنّ المقذوف الأوّل القصير المدى أُطلِق الساعة 05,05 (20,05 ت غ)، تلاه مقذوف ثانٍ بعد 10 دقائق.
وذكر البيان أنّ «الصاروخ البالستي (الأوّل) القصير المدى قطع نحو 600 كيلومتر»، مضيفا أنّ الثاني قطع مسافة 120 كيلومترا.
واشارت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في بيان إلى أن «أحد الصاروخين الذي فشل، حلق على نحو غير طبيعي ولا يمكن استبعاد احتمال سقوطه على الأرض». واوضح المتحدث باسم هيئة الاركان لي سونغ جون أنه إن انفجر الصاروخ اثناء تحليقه فقد تكون شظايا سقطت في كوريا الشمالية، بحسب المسار الذي تم رصده. وأضاف المصدر «عزّز جيشنا المراقبة تحسّبًا لمزيد من عمليّات الإطلاق»، مشيراً إلى أن هيئة الاركان نقلت معلومات عن هذه العمليّات إلى الولايات المتحدة واليابان.
وتابع «يجري حاليا تحليل خصائص (عمليات الإطلاق هذه) بالتفصيل من جانب السلطات الكوريّة الجنوبيّة والأميركيّة». وتُتّهم كوريا الشماليّة بانتهاك إجراءات الحدّ من التسلّح، من خلال تزويد روسيا أسلحة لاستخدامها في حربها في أوكرانيا. وتتخوف سيول من تقارب بين موسكو وبيونغ يانغ ولا سيما بعدما زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كوريا الشماليّة في حزيران/يونيو للقاء الزعيم كيم جونغ أون، ووقّع البلدان اتفاقيّة دفاع مشترك.
وحول امكانية ان تشكل عملية الاطلاق اختباراً لصواريخ مخصصة لروسيا، رفض المتحدث باسم الهيئة العامة التعليق.
تأتي عمليّات الإطلاق هذه بعد أيّام على إعلان كوريا الشماليّة أنها اختبرت بنجاح صاروخًا متعدّد الرؤوس الحربيّة، لكنّ الجنوب قال إنّ ذلك الاختبار الذي جرى الأربعاء انتهى بانفجار في الجوّ.
وندّدت كوريا الشماليّة الأحد بأحدث مناورات عسكريّة مشتركة بين كوريا الجنوبيّة واليابان والولايات المتحدة، واصفة إيّاها بأنّها «النسخة الآسيويّة لحلف شمال الأطلسي»، ومحذّرةً من «عواقب وخيمة».
واستكمل الحلفاء الثلاثة السبت مناورات «حافة الحرّية» التي استمرّت ثلاثة أيّام وركّزت على الصواريخ البالستيّة والدفاع الجوّي والحرب تحت الماء والدفاع الإلكتروني.
وفي قمّة ثلاثيّة العام الماضي، اتّفق زعماء الولايات المتحدة وكوريا الجنوبيّة واليابان على إجراء تدريبات سنويّة علامةً على الوحدة، في مواجهة تهديدات كوريا الشماليّة المسلّحة نوويا ونفوذ الصين المتزايد في المنطقة.
وقالت وزارة الخارجيّة الكوريّة الشماليّة في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسميّة الأحد «ندين بشدّة الاستفزازات العسكريّة» ضدّ كوريا الشماليّة.
وأضافت «العلاقات بين الولايات المتحدة واليابان وجمهوريّة كوريا اتّخذت مظهر النسخة الآسيويّة من حلف شمال الأطلسي»، محذّرةً من «عواقب وخيمة».

 

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot