لجنة شؤون التقنية والطاقة والثروة المعدنية للوطني الاتحادي تناقش مسودة تقرير تطوير الصناعات الوطنية

لجنة شؤون التقنية والطاقة والثروة المعدنية للوطني الاتحادي تناقش مسودة تقرير تطوير الصناعات الوطنية


ناقشت لجنة شؤون التقنية والطاقة والثروة المعدنية بالمجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماع عقدته عن بعد برئاسة سعادة يوسف عبدالله البطران رئيس اللجنة، مسودة تقريرها بشأن موضوع دور وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في شأن تطوير الصناعات الوطنية.
شارك في الاجتماع أعضاء اللجنة سعادة كل من: محمد عيسى الكشف مقرر اللجنة، و الدكتورة حواء الضحاك المنصوري، وعائشة راشد ليتيم، وعفراء بخيت العليلي، والدكتورة نضال محمد الطنيجي.

وقال سعادة يوسف البطران رئيس اللجنة، إن اللجنة انتهت من مناقشة مسودة تقريرها بشأن موضوع دور وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في شأن تطوير الصناعة الوطنية، وسيتم مناقشة التوصيات المقترحة في اجتماع قادم للجنة واعتماد التقرير بشكله النهائي ورفعه إلى المجلس، لإدراجه ضمن جدول أعمال إحدى الجلسات القادمة ومناقشة الموضوع مع ممثلي الحكومة.

وأوضح سعادة يوسف البطران أن أعضاء اللجنة ناقشوا التوصيات خلال الاجتماع بناء على مخرجات الحلقتين النقاشيتين التي عقدتها اللجنة حول تطوير الصناعة الوطنية في الإمارات، واجتماعاتها مع أصحاب المصانع والمستثمرين ورواد الأعمال الإماراتيين والمهتمين والمختصين في قطاع الصناعة.

وأضاف البطران أن اللجنة تهدف من خلال مناقشة الموضوع إلى الاطلاع على أهم التحديات التي تواجه قطاع تطوير الصناعة الوطنية، وتوفرها في الأسواق المحلية والعالمية، والتوصية ببعض المقترحات التي تتعلق بالتشريعات، والسياسات والخطط الاستراتيجية، والتكنولوجيا والابتكار، وتشجيع الصناعة الوطنية، والصادرات الإماراتية، والتوعية بأهمية تطوير القطاع الصناعي، وتوطين هذا القطاع، و إعطاء مزايا تفضيلية للمنتجات المحلية بما يضمن توفير الحماية القانونية لها لتعزيز القيمة المضافة للصناعات الوطنية ومنحها المزايا والحوافز لتمويلها، وطرح المبادرات للمشاريع الصناعية الصغيرة والمتوسطة، وتقديم الدعم وتمويل المشاريع والأبحاث المتعلقة بهذا القطاع .

يذكر أن اللجنة تناقش موضوع دور وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في شأن تطوير الصناعات الوطنية، ضمن محاور الخطة الاستراتيجية التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها فيما يتعلق بتطوير الصناعة المحلية، والحوافز والمنح لدعم الصناعات الوطنية وحمايتها من الصناعات الأجنبية، والتعاون والتنسيق مع الجهات المحلية والاتحادية في دعم الصناعات الوطنية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot