ضمن برنامج شما محمد للتثقيف البيئي

مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية تشارك بزراعة أشجار القرم في محمية جبل علي

مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية تشارك بزراعة أشجار القرم في محمية جبل علي


بتوجيهات من رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية الشيخة د. شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، شارك مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي ضمن برنامج شما محمد للتثقيف البيئي تحت شعار " أخضر أزرق دايم"  بالتعاون مع وزارة البيئة والتغير المناخي في فعالية زراعة شجر القرم بمحمية جبل علي دعما لجهود القيادة الرشيدة في الحفاظ على البيئة ، تزامنا مع اليوم العالمي للبيئة الذي يوافق 5  يونيو 2024، فيما شارك في الحدث البيئي فريق برنامج شما محمد للتثقيف البيئي وعدد من الموظفين والمتطوعين، رافق  الفعالية توزيع أقلام صديقة للبيئة وقابلة للزراعة للتقليل من حجم التلوث والنفايات كرسالة توعوية بيئية.   وتأتي اهتمامات الشيخة د شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس الإدارة تماشيا مع الأهداف الوطنية لتعزيز استدامة غابات القرم، وزراعة 100 مليون شجرة قرم في دولة الإمارات العربية المتحدة بحلول 2030، وذلك في إطار حرصها على إحداث تغيير إيجابي، للمحافظة على الموارد الطبيعية.
والجدير بالذكر أن رئيس مجلس الإدارة الشيخة د. شما تولي اهتماما كبيرا من خلال مؤسسات سموها الثقافية والتعليمية منذ تأسيسها عام 2000 واستهدفت لذلك برامج توعوية في مجال الزراعة والمحافظة على البيئة عبر مشاريع التشجير والزراعة منذ عام 2010 ، وفي عام 2019 واكبت رؤية واستراتيجية الدولة من خلال تحقيق أهداف الاستدامة التي أعلنتها الدولة وتم إدراجها ضمن الخطط التشغيلية في عام الاستدامة 2023 كما تم إطلاق شعار برنامج شما محمد للتثقيف البيئي " أخضر أزرق دايم "  والذي يشمل مجموعة كبيرة من المبادرات البيئية تستهدف التوعية بفرز النفايات من المصدر وإعادة تدوير النفايات الإلكترونية  ، كما تم تخصيص منهاج داعم لطلبة المدارس في مدينة العين بهدف غرس المفاهيم والمعارف التي تعمل على ترسيخ المحافظة على البيئة وتنمي السلوك الواعي حول استغلال موارد الحياة من حولهم؛ لتحقق لهم النمو بجودة حياة مستدامة، وتكسبهم سلوكا حضاريا واع يمكنهم من المحافظة على بيئتهم ومكتسباتهم الحياتية طوال عام الاستدامة 2023 وما زال ذلك مستمرا خلال خطة 2024 .
كما قدمت الشيخة د. شما بنت محمد بن خالد آل نهيان مجموعة من أوراق العمل في مؤتمر المناخ COP 28 حيث ركزت على دور جمعيات النفع العام في تحقيق ونشر الوعي البيئي، وأهمية توعية الشباب وحشد طاقاتهم، وتحفيز شغفهم الكبير لإيجاد حلول مستدامة، كونهم يصنعون مستقبلهم، ومستقبل الأجيال القادمة. 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot