مجموعة جديدة من إصدارات اتحاد كتاب وأدباء الإمارات

مجموعة جديدة من إصدارات اتحاد كتاب وأدباء الإمارات


يشارك اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب 2020 والذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب في الفترة من 4 – 14 نوفمبر 2020 في مركز اكسبو للمعارض في الشارقة، وتأتي المشاركة بمجموعة من الإصدارات الجديدة التي تضاف إلى قائمة إصداراته المتنوعة والغنية والتي فاز عدد منها في جوائز المعرض خلال الدورات السابقة..

حيث أصدر اتحاد كتاب وأدباء الإمارات بالتعاون مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون ضمن  مبادرة رواق الأدب والكتاب عدة كتب منها “الكوكب 10” للكاتبة باسمة يونس عضو الاتحاد ، وهو مجموعة قصصية من ثلاث قصص تتوزع على 123 صفحة من القطع المتوسط، وباسمة يونس أديبة إماراتية لها العديد من الأعمال القصصية والمسرحية والروائية، حصلت على العديد من الجوائز المحلية والعربية، ، وكتاب “وأظن أنا” للشاعرة شيخة المطيري، وهو عبارة عن مجموعة شعرية من ستة وعشرين قصيدة تتوزع على 80 صفحة من القطع المتوسط، و شيخة المطيري من مواليد مدينة دبي , تحمل إجازة في اللغـة العـربية بالإضافة إلى دبلوم الدراسات العليا في اللغة والنحو من كلية الدراسات الإسلامية والعربية. تكتب قصيدة العامود والتفعيلة.

كما شاركت في العديد من المهرجانات والأمسيات الشعرية، ولها إسهاماتها في العديد من البرامج الإذاعية و التلفزيونية، نالت المركز الثاني في مسابقة أمير الشعراء 2019، وهي عضو مجلس إدارة اتحاد الكتاب، وكتاب “غيمة مستعملة” للشاعرة نجاة الظاهري وهي مجموعة شعرية تضم عشرين قصيدة تتوزع على 85 صفحة من القطع المتوسط، و نجاة الظاهري شاعرة إماراتية عضو الاتحاد، حاصلة على بكالوريوس لغة عربية وآدابها من جامعة الإمارات، شاركت في عدد من الفعاليات الثقافية، وكتاب “عندما كانت الأرض مربعة” وهو مجموعة قصصية للكاتبة لولوة المنصوري عضو الاتحاد ويتضمن ثماني عشرة قصة تتوزع على 99 صفحة من القطع المتوسط- ولولوة المنصوري كاتبة وصحفية من الإمارات العربية المتحدة. حاصلة على بكالوريوس اللغة العربية ودبلوم في الإعلام الأسري. لها عدة إصدارات.

فازت مجموعتها القصصية “القرية التي تنام في جيبي” بجائزة دبي الثقافية عام 2013، كما صدر كتاب “ هنا مر حبيب” من إعداد محمد شعيب الحمادي ويتضمن شهادات متنوعة لكثير من الشخصيات الاعتبارية والكتاب والشعراء وأصدقاء الشاعر الراحل حبيب الصايغ ويقع في 224 صفحة من القطع المتوسط، ومحمد شعيب الحمادي كاتب وباحث إماراتي  عضو مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الامارات ‘ ونادي دبي للصحافة من إصداراته “متى يعيش الوطن فينا؟”، “صاحب السعادة”، و”ما زال البحث جاريا»..

من جهته صرّح الدكتور محمد بن جرش أمين عام اتحاد كتاب وأدباء الإمارات قائلا :
إن ما نصبوا إليه من خلال الشراكة مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون من خلال مبادرة رواق الأدب والكتاب هو نشر الأعمال الإبداعية الإماراتية  وتتويجا لقناعتنا بأن أفضل ما يمكن أن يقدم للكاتب الإماراتي هو مد جسر من التواصل بين إبداعه وبين الجمهور عبر نشر عمله وأن نقوم بتقديم الدعم اللازم لهؤلاء الكتاب ليضعوا أعمالهم على خارطة النشر.
وحرصاً منا على المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي ينتظر قدومه الكثير من المؤسسات الثقافية والمثقفين والمبدعين والمهتمين وهو يعطي الفرصة كونه فعالية ثابتة في الأجندة الثقافية للمؤسسات كي تسهم بمشاركتها في هذا الحدث الثقافي،الذي اكتسب أهمية خاصة على المستوى المحلي والعربي والعالمي.

وقالت سعادة هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون: “إن احتفالنا بالسنة السادسة من عمر مبادرة رواق الأدب والكتاب يعكس إصرارنا على مواجهة الظروف الصعبة التي يمر بها العالم من خلال إيماننا بقدرة الثقافة والمعرفة، على إلهامنا في مسيرة تعافي الإنسانية من تداعيات الوباء، لما لصناعة النشر والكتاب من دور في مسيرة الحضارة وتجديد الفكر الخلاق الذي يبتكر للغد أفضل الحلول».

وتابعت سعادتها: “مع أكثر من 50 إصداراً، نسهم في ترسيخ تعاون المؤسسات الثقافية الإماراتية من اتحاد كتّاب وأدباء ودور نشر تأكيداً لتكاتفنا معاً في إثراء الرؤية الثقافية للإمارات، وتعزيز مكانتها حاضنة إقليمية وعالمية للثقافة والفنون والمعرفة بكل أنواعها، وخاصةً الأدبية والإبداعية».
كما أصدر اتحاد كتاب وأدباء الإمارات بالتعاون مع وزارة الثقافة وتنمية المعرفة المجموعة القصصية “لم أكن يحيى ولن يكون زكريا” لعضو الاتحاد الكاتبة د.سعاد العريمي والتي تضم 25 قصة تتوزع على 167 صفحة من القطع المتوسط ود.سعاد العريمي قاصة وباحثة حاصلة على الدكتوراة في علم الاجتماع . أستاذة كلية العلوم الإنسانية في جامعة الإمارات، صدر لها عدة كتب منها روايتان وثلاث مجموعات القصصية وعدد من كتب الأبحاث العلمية..

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot