في شهر الابتكار

مدارس الإمارات الوطنية تنظم معرض الابتكار

مدارس الإمارات الوطنية تنظم معرض الابتكار

-- عرض أكثر من 30 مشروعاً طلابياً على مستوى مدارس الإمارات الوطنية

نظمت مدارس الإمارات الوطنية أمس معرض الابتكار الطلابي تزامناً مع  شهر الإمارات للابتكار بمجمع مدينة أبوظبي وبحضور الطلبة وأولياء الأمور والمعلمين وعدداً من الحضور ذي الصلة بمجال الابتكار والعلوم من قطاع التعليم، ويعتبر معرض ختام فعاليات شهر الابتكار في مدارس الإمارات الوطنية والذي عرض من خلاله أفضل 30 مشروع طلابي على مستوى مدارس الإمارات الوطنية، هو حصيلة معارض الابتكار التي تم تنظيمها من قبل مجمعات مدارس الإمارات الوطنية خلال شهر الابتكار في جميع المجمعات والتي تم تقييمها وترشيحها للمشاركة في هذا المعرض. وتم عرض ابتكارات الطلبة في مجالات مختلفة مثل العلوم والتكنولوجيا والاستدامة والزراعة.

جاء ذلك خلال حفل الافتتاح الذي نظمته مدارس الإمارات الوطنية بمجمع أبوظبي  بحضور سعادة سعيد مصبح الكعبي رئيس "مجلس الشارقة للتعليم" و عضو مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية و بحضور سعادة محمد سالم الظاهري مستشار معالي رئيس دائرة التعليم والمعرفة وأعضاء من مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية، وعدد من القيادات المدرسية والأكاديمية .

وجاء تنظيم هذه الفعالية تجسيداً لرؤية المدرسة لإعداد قادة مبتكرين ومبدعين وأفراد فاعلين في المجتمع، ولإظهار أفضل الممارسات الطلابية في الإبتكار عن طريق توفير منصة للطلبة للمشاركة في معرض يجسد طموحهم و يعرض ابتكاراتهم المتميزة، وهذا فقد شارك في المعرض بعض المدارس المنتسبة لشبكة مدارس اليونسكو حيث قام طلابهم بعرض مشاريعهم الابتكارية، وتضمن المعرض مختبرات علمية حيَة وتفاعلية للطلبة من مختلف المراحل وورش عمل تقنية علمية من تنظيم آت لاب ومؤسسة الإمارات للشباب والياه سات كما نظم مركز كامبريدج للتعليم مسابقة حية في الروبوتكس، إضافة إلى طلبة مؤسسة زايد للرعاية الإنسانية من خلال عرض مشاريعهم الابتكارية و بمشاركة طلبة مدارس الإمارات الوطنية بأداء النشيد الوطني بلغة الإشارة.  وتأتي أهمية مشاركة الجهات الخارجية في هذه الفعاليات كفرصة لتعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين الطلبة والمؤسسات التعليمية في الدولة وإعطاء الفرصة للطلبة للاطلاع على أبرز الممارسات من الجهات الخارجية. 

وأكد د. كينيث فيدرا، مدير عام مدارس الإمارات الوطنية، على حرص المدرسة على تمكين الطلبة و قدراتهم من خلال توفير هذه المنصات والفعاليات ومن خلال المشاركة بالمبادرات المحلية والعالمية التي تحفز الطلبة على الإبداع والإنتاج وتترجم رؤية القيادة الرشيدة بتنشئة جيل صاعد مبتكر ومنفتح ومتطلع للمستقبل.
واختتمت فعاليات المعرض بتكريم المشاركين و الطلبة الفائزيين والجهات الداعمة للمعرض و هي شركة سيكيور تك و الياه سات و آت لاب و مركز كامبريدج و مؤسسة زايد للرعاية الإنسانية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot