مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي يقدم عرض «فضل النهار على الليل لهيرفيه كوبي»

مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي يقدم عرض «فضل النهار على الليل لهيرفيه كوبي»

-عرض يمزج بين الرقص المعاصر وفنون الكابويرا والفنون القتالية ضمن أمسية فنية مذهلة تستضيفها دولة الإمارات للمرة الأولى بالتعاون مع مبادرة دانس ريفلكشن من دار فان كليف أند آربلز للمجوهرات
-مركز الفنون يستضيف ورشة عمل حول الرقص الحضري والمعاصر يقدمها جيوم جابريل، المؤسس المشارك لفرقة هرفيه كوبي


يستضيف مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي العرض الفني الراقص فضل النهار على الليل للمرة الأولى في الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع مبادرة الرقص المعاصر دانس ريفلكشن ومن إنتاج دار فان كليف أند آربلز للمجوهرات، يومي الأربعاء والخميس في 26 و27 أكتوبر، الساعة 7:30 مساءً على المسرح الأحمر.

ويتميز عرض فضل النهار على الليل بحركاته الانسيابية والبهلوانية والتي تعكس مهارة بدنية عالية مستوحاة من فنون الكابويرا والفنون القتالية والحضرية والرقص المعاصر، وتعرض صوراً مؤثرة تذكرنا باللوحات الشرقية ونقوش الحجر في فنون العمارة الإسلامية. ويستعيد مصمم الرقصات هيرفيه كوبي من خلال الحركات الصوفية محطاتٍ من ماضيه الشخصي من خلال ربط العرض الفني بقصة شخصية الصبي الصغير في رواية ياسمينة خضرة.

وحول هذا العرض، قال بيل براغين، المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي: “يعتبر هيرفيه كوبي من أبرز مصممي الرقصات الفرنسيين، ويرتقي عمله بالرقص الحضري والمعاصر إلى أعلى المستويات بفضل ما يقدمه من براعةٍ فنية في طرح مواضيع مؤثرة، مثل حكاية عائلة مع الهجرة والهوية. ومن جانبٍ آخر، يسعدنا تقديم هذا العرض الآن، بعد أن خططنا له مسبقاً منذ سنتين ونصف، ولم نتمكن من عرضه بسب الأزمة الصحية العالمية. وزادت سعادتنا بالتجاوب الجماهيري اللافت مع العرض، والذي دفعنا لتقديم عرضٍ ثانٍ. وكلنا ثقة أنه سيترك بصمة مميزة في نفوس المشاهدين».

ومن جانبه، قال سيرج لوران، مدير برنامج الرقص والثقافة في دار فان كليف أند آربلز: “نفتخر بمواصلة التعاون بين فان كليف أند آربلز ومركز الفنون في جامعة أبوظبي من خلال تقديم عرض فضل النهار على الليل. حيث يقدم هيرفيه كوبي برفقة 12 راقصا موهوبا تصميماً مذهلاً ينبض بالحياة ويمثل جسراً بين الشرق والغرب وبين الجزائر وفرنسا في أمسية رائعة لا يمكن نسيانها».

ويستضيف مركز الفنون ورشة عمل حول الرقص الحضري والمعاصر بالتعاون مع مبادرة الرقص المعاصر دانس ريفلكشن، من إنتاج دار فان كليف أند آربلز للمجوهرات، وذلك يوم الإثنين 24 أكتوبر في الساعة 6:30 مساءً. ويقدم جيوم جابريل، المؤسس المشارك لفرقة هرفيه كوبي، خلال ورشة العمل بعض المبادئ الأساسية للرقص الحضري والمعاصر، إلى جانب مقتطفات من أعمال هيرفيه كوبي في تصميم الرقصات.

ويجسد عرض فضل النهار على الليل قضية الشتات وأزمة الهوية للمهاجرين من البلدان العربية إلى أوروبا، ويعكس الأصل الجزائري والنشأة الفرنسية لهرفيه كوبي. كما يقدم مشاهداً وقصصاً من حكاية كوبي الشاب في بحثه عن هويته وتاريخ عائلته ضمن رحلة استكشافية لجذوره الجزائرية.ويلتزم مركز الفنون بدعم الرقص المعاصر، حيث شهد إقبالاً شديداً على أعمال مجموعةٍ من الفنانين العرب في المهجر، مثل بادكي وكومباني كافيج ومراد مرزوقي وقادر عطو، إضافةً إلى الموعد المرتقب مع يا سمر مسرح الرقص.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot