مركز النور يقدّم البرامج التعليمية والتأهيلية عن بعد للطلاب من أصحاب الهمم

مركز النور يقدّم البرامج التعليمية والتأهيلية عن بعد للطلاب من أصحاب الهمم


 كشف مركز النور لتدريب وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة في دبي عن توسعة نطاق دعمه للطلاب وأسرهم، وذلك من خلال توفير برامج إعادة التأهيل عن بعد خلال فترات التباعد الاجتماعي والتي وجّهت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة خلالها باعتماد التعليم المنزلي عبر الإنترنت لجميع الطلاب.
ومع إغلاق المدارس أبوابها تماشياً مع الجهود الوطنية الرامية لضمان سلامة الطلاب في الدولة، يوظف مركز النور أحدث التقنيات لضمان استمرارية العملية التعليمية لطلابه، وذلك من خلال تقديم حلول التعليم الإلكتروني لأكثر من 200 طالب، وتمكينهم من الدراسة في منازلهم.

وبالنظر لتنوّع المستويات والمتطلبات التعليمية للطلاب من أصحاب الهمم، يقوم مركز النور بإجراء عملية تقييم دورية كل عام بهدف وضع خطط التعليم المخصصة، بما يلبي احتياجات كل طالب. ويغطي البرنامج المخصص مختلف المجالات التي يشملها المنهج التعليمي للمركز، بشكلٍ يمكن الطلاب من تعزيز استقلاليتهم وتحسين جودة حياتهم. ومع التزام معظم أسر الطلاب بإجراءات التباعد الاجتماعي والعزل الذاتي، عمل فريق المركز على وضع برامج إعادة التأهيل عن بعد بناءً على خطط التعليم المخصصة، بما يضمن استمرار عملية إعادة التأهيل عن بعد.
ويشتمل البرنامج على نسخٍ ورقية من مختلف المواد التعليمية، بما في ذلك البطاقات وأوراق العمل وكتيبات الوظائف المنزلية العلاجية، فيما تدعم المواد الرقمية مثل العروض التقديمية ومقاطع الفيديو المتعددة والوظائف الرقمية الطلاب لمتابعة مسيرتهم التعليمية. كما ويقوم فريق مدرسي ومعالجي مركز النور بتقديم الجلسات الفردية عبر منصة الاتصال بالفيديو "زوم".

كما ويشتمل برنامج مركز النور للتأهيل عن بعد الاستشارات والارشادات ذات الصلة لذوي الطلاب، مع مساعدتهم في متابعة أبنائهم وسبل استخدام المواد التعليمية بأفضل شكل. بالإضافة لذلك، يقدّم فريق المركز برنامجاً تدريبياً عبر الإنترنت لتمكين ذوي الطلاب من الاستفادة من المنظومة الجديدة بأفضل شكلٍ ممكن. وتشتمل مجموعة المواد التي يقدمها المركز لذوي الطلاب على الروابط الإلكترونية وقائمة الخطط التعليمية المخصصة والتطبيقات ذات الصلة ومقاطع الفيديو والعروض التقديمية وآليات التدخل العلاجية التي تساعد ذوي الطلاب في تنفيذ ذات المنهجيات التي يعتمدها المركز.
كما وقام مركز النور بتنظيم برنامج تدريبي عبر الإنترنت، استضافته الأخصائية النفسية لدى المركز لتقديم الدعم النفسي والعاطفي للطلاب وذويهم خلال فترة التباعد الاجتماعي وبقاء الجميع في منازلهم.
وبفضل المساهمات التي تقدمها الجهات الراعية للمركز، يقدم مركز النور الدعم لنحو 200 طالب من ذوي الاعاقات الذهنية والمتعددة، مثل حالات متلازمة داون والشلل الدماغي والتوحّد.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/